تكنولوجيا وسيارات

فيسبوك تغلق مليار حساب خلال 6 أشهر بسبب التطرف

الأربعاء 2018.5.16 10:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 601قراءة
  • 0 تعليق
موقع فيسبوك facebook

موقع فيسبوك facebook

في أول بيان لها بعد كارثة تسريب البيانات، كشفت شركة فيسبوك facebook عن مستجدات حربها ضد انتشار التطرف ومنشورات الكراهية خلال الشهور الأخيرة، والحسابات التي أغلقتها على موقعها للتواصل الاجتماعي.

وأصدرت الشركة بيانا تضمن آلية رصد ومنع انتشار المنشورات العنصرية والحسابات التي تدعو للإرهاب والتطرف ومدى نجاح هذه الآلية خلال الستة أشهر الماضية بالتحديد، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

وذكر البيان أن شركة فيسبوك قد قامت بغلق نحو 1.3 مليار حساب وهمي خلال هذه الفترة، تخللهم الملايين من الحسابات التي رصدتها الشركة وكانت تبث عبارات الكراهية وتروج للمواد الإعلامية الإرهابية وتجذب مستخدمي الفيسبوك للتطرف حول العالم.

وقالت الصحيفة إن آلية الرصد بدأت في النصف الثاني من العام الماضي واستمرت حتى شهر مارس 2018.

وأثنت شركة فيسبوك على آلية الذكاء الاصطناعي المتطورة التي استخدمتها في عملية رصد وتحليل الحسابات التي تم حذفها، مشيرة إلى أن المراقبة بالذكاء الاصطناعي حققت نجاحا كبيرا في الحرب على الإرهاب الإلكتروني وهو ما أكدته نتائج حصر الستة أشهر الماضية على موقع التواصل الأشهر في العالم.

جدير بالذكر أن العديد من حكومات العالم وجهت انتقادات لاذعة لموقع فيسبوك وموقع يوتيوب بسبب فشلهما في الحد من انتشار التطرف والمنشورات العنصرية خلال العامين الماضيين، وهو ما دفع فيسبوك لتطوير آليته في محاربة الإرهاب الإلكتروني


تعليقات