تكنولوجيا

"وقتك على فيسبوك".. خاصية لتنبيه المستخدم بضرورة الحصول على راحة

الإثنين 2018.6.25 02:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 490قراءة
  • 0 تعليق
خاصية جديدة من فيسبوك للحد من إدمان استخدامه

خاصية جديدة من فيسبوك للحد من إدمان استخدامه

تستعد شركة فيسبوك Facebook لإطلاق أداة تمكّن المستخدم من معرفة الوقت الذي يقضيه على موقع التواصل الشهير. 

وكشف موقع "ماشابل" أن الشركة بصدد اختبار خاصية جديدة تحت عنوان "وقتك على فيسبوك"، تنبه المستخدم إلى ضرورة الحصول على قسط من الراحة. 

وأظهرت صورة للخاصية، قائمة جديدة تظهر عدد الدقائق التي يقضيها المستخدم عبر تطبيق فيسبوك على مدار 15 يومًا، وهناك أيضًا خانة "تحكم في وقتك"، التي ترسل إخطارات للمستخدم عندما يصل إلى زمن محدد سلفًا في استخدامه للتطبيق.

وتبدو الخاصية التي كشفت عنها المبرمجة جين مانشن ونج، قريبة الشبه من خاصية "يوساج إنسايت usage insights "، المستخدمة في تطبيق "أنستقرام" التي تؤدي الوظيفة نفسها بمساعدة المستخدم في التحكم في الوقت الذي يقضيه في التطبيق.


وأشار "ماشابل" إلى أن إدارة فيسبوك لم تعلق على تلك الخاصية الجديدة  حتى الآن.

وفي الوقت الذي تولي فيه شبكات التواصل الاجتماعي اهتماما كبيرا بتقييم الوقت الذي يقضيه المستخدم في استخدام تطبيقاتها، فإن شركات التكنولوجيا تواجه انتقادات بشأن طبيعة منتجاتها التي تدفع مستخدميها إلى حد الإدمان.

وفي بداية العام الجاري، قامت شركة جوجل Google باستحداث خواص جديدة للعمل مع أنظمة تشغيل "أندرويد" و"أي أو إس" لمساعدة المستخدمين على مراقبة الوقت الذي يقضونه في استخدام تطبيقاتهم وفي التحدث عبر الهاتف.

بيد أن ميعاد إطلاق تلك الخصائص لا يزال غير واضح، لكن من المؤكد أن "أندرويد" تجري اختبارات في هذا الشأن لتفعيل الخاصية قريبًا. 

تعليقات