تكنولوجيا

فيسبوك يطلق ألعاب فيديو "واقع معزز" لمحادثات ماسنجر

السبت 2018.8.11 12:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 389قراءة
  • 0 تعليق
من الألعاب التي طرحها فيسبوك Don’t Smile و Asteroids Attack

من الألعاب التي طرحها فيسبوك Don’t Smile و Asteroids Attack

بدأ فيسبوك يغوص أكثر في مجال تنمية الألعاب، حيث أطلق إصداره الخاص من ألعاب فيديو الواقع المعزز للمحادثات كما هو الحال مع تطبيق سناب شات.

واليوم، أطلق فيسبوك ماسنجر عالميا أولى ألعاب فيديو الواقع المعزز للمحادثات خاصة به، ومن خلالها يمكنك اللعب مع ما يصل إلى 6 أشخاص.

ومن الألعاب التي طرحها فيسبوك "Don’t Smile"، و"Asteroids Attack"، وقريبا يخطط فيسبوك لإطلاق لعبة "Beach Bump" و"Kitten Craze". وحتى تتمكن من لعب هذه الألعاب، عليك بدء محادثة فيديو، ثم الضغط على زر النجمة لفتح قائمة التصفية، ثم اختيار إحدى الألعاب المدرجة. يمكنك مشاركة لقطات من الشاشة عبر سناب شات أو محادثاتك أثناء اللعب.


وتعد هذه الألعاب، حسب موقع "تك كرانش" التقني، طريقة فعالة لقضاء وقت ممتع أثناء المحادثة عن طريق الفيديو، بدلا من اللعب بالطريقة العادية وحدك. ويقول فيسبوك إنه قام بإنشاء هذه الألعاب باستخدام أداة AR Studio التي أطلقها العام الماضي، ليسمح لمطوريه بخلق مرشحات وجه الواقع المعزز الخاصة بهم.

وحسب متحدث رسمي باسم فيسبوك، فلن يكون تطوير الألعاب عبر AR studio متوفرا لأي شخص في الفترة الحالية. مضيفا: "لكننا شهدنا جلسات قصيرة من ألعاب الواقع المعزز قام بتطويرها المجتمع المبتكر، ودائما ما يسعى إلى طرق لجلب محتوى الواقع المعزز الأفضل إلى عائلة تطبيقات فيسبوك".


كما قال إنه حاليا لن تكون هناك أي إعلانات أو علامات تجارية راعية أو عمليات شراء عبر التطبيقات في ألعاب فيديو المحادثات الخاصة بتطبيق ماسنجر.

وتبدو ألعاب فيديو الواقع المعزز للمحادثات عبر فيسبوك أقل تطورا من تلك عبر سناب شات التي أطلقت في أبريل/نيسان الماضي. يركز سناب شات على شاشتك كاملة وينقلك إلى مساحة كبيرة من الواقع المعزز، على عكس ألعاب فيسبوك الجديدة التي تمنحك فقط عددا من الرسومات من العالم حولك.

ونادرا ما يقوم فيسبوك بتطوير ألعابه الخاصة، وقام بابتكار عدد قليل من الألعاب الصغيرة فقط لإظهار كيف ستبدو منصة Messenger Instant Game. لكن الآن بوجود ما يزيد على 1.3 مليار مستخدم، يسعى فيسبوك ماسنجر إلى البحث عن طرق أكثر للحفاظ على انخراط هؤلاء الأشخاص في التطبيق.

تعليقات