تكنولوجيا وسيارات

الثقة في فيسبوك تتراجع بعد رفض بنوك للتعامل معه

الأربعاء 2018.8.8 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 120قراءة
  • 0 تعليق
ثقة البنوك في فيسبوك تتراجع

ثقة البنوك في فيسبوك تتراجع

يرفض العديد من البنوك حالياً التعامل مع فيسبوك Facebook بسبب مخاوفها من أزمة أمن البيانات وعدم ثقتها في قدرة موقع التواصل على حفظ أي بيانات متبادلة بينه وبين أي مؤسسة اقتصادية في الوقت الحالي.

ولا يزال فيسبوك Facebook يعمل على استعادة سمعته عقب كارثة تسريب البيانات التي عرفت باسم فضيحة "كامبريدج أنالتيكا"، والتي تسرب من خلالها بيانات تتعلق بنحو 87 مليون مستخدم لموقع التواصل. 

أزمة تسريب بيانات فيسبوك أضرّت بثقة البنوك في الموقع

وقال موقع "ذا فيرج" أن الأمر يزداد سوءا فيما يتعلق باستعادة فيسبوك Facebook لثقة المؤسسات الكبرى به في العالم وفي مقدمتهم البنوك.

من جانبها تعمل إدارة فيسبوك على تقديم جميع الضمانات اللازمة لأي بنك أو مؤسسة اقتصادية ترغب في التعاون معها، لضمان أنه لن يتم مشاركة أي بيانات خاصة متبادلة بين الطرفين مع أي طرف ثالث.

ثقة البنوك تتراجع في فيسبوك

ويأتي ذلك ضمن مساعي فيسبوك Facebook للتوسع في أعماله بالمجالات الاقتصادية ليوفر لمستخدميه مزيدا من الخدمات على المستوى الاقتصادية، وليتمكن من منافسة كل من جوجل Google وأمازون Amazon، اللتين تسعيان للحصول على بيانات مستخدميهم من البنوك ليتمكنا من تطوير أجهزة المتحدث الذكية الخاصة بهم.

وقال "ذا فيرج" إن شركة جوجل وأمازون تطمحان لتطوير أجهزة المساعد الذكي التي يطرحونها بإضافة خدمات مساعدة اقتصادية صوتية بها، وهو ما يرغب موقع فيسبوك في الوصول إليه من تعاملاته مع البنوك وطلبه للبيانات البنكية الخاصة بمستخدميه.

تسريب بيانات فيسبوك أضرت بسمعة الشركة

تعليقات