تكنولوجيا

فيسبوك تبدأ شحن مساعد المنزل الذكي "بورتال"

الجمعة 2018.11.9 10:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
جهاز بورتال الذكي من "فيسبوك"

جهاز بورتال الذكي من "فيسبوك"

بدأت شركة فيسبوك Facebook الأمريكية شحن أجهزة بورتال Portal، جهاز المساعد المنزلي الجديد، لتصل إلى المستخدمين بداية من 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. 


ووفقا لموقع Engadget للأخبار التقنية، صمم جهاز "بورتال" لأغراض دردشة الفيديو، وهو مدعوم بكاميرات تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، التي يمكن أن تتعقبك أثناء تحركك خلال التحدث مع الأصدقاء والعائلة.


ويعد "بورتال" أول جهاز من إنتاج شركة "فيسبوك"، سعت من خلاله إلى تسهيل استخدام المستهلكين لتطبيق "فيسبوك ماسنجر"، والجهاز يمتلك إمكانية الوصول إلى مساعد صوت أليكسا في أمازون، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الأمنية، إذ يحتوي على زر الكاميرا والميكروفون، وغطاء عدسة الكاميرا والقدرة على إعداد رمز مرور مكون من 4 إلى 12 رقما.


والجهاز مصمم بالأساس للاستخدام بعيدا عن أجهزة الهاتف النقال، ويوجد طرازان من الجهاز، أحدهما بسعر 199 دولارا والآخر بسعر 349 دولارا.

ويمكن لمستخدمي "بورتال" الاتصال بأي شخص على ماسنجر، فلا يحتاج الأمر إلى امتلاك الشخص الآخر للجهاز، لذا يمكنك استخدامه للاتصال بأغلب الأشخاص في قائمة أصدقائك.


ولا تزال هناك مخاوف من استخدام مثل هذه الأجهزة، في ظل الاختراقات التي شهدتها "فيسبوك" أخيرا وطالت المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين، وأكد "فيسبوك" أن الجهاز لن يسمع أو يعرض أو يحتفظ بمحتويات مكالمات الفيديو، وبالتالي لا يمكن استخدامها لأغراض الدعاية.


تعليقات