تكنولوجيا وسيارات

تويتر يشتعل بمقترحات اسم البديل المصري لـ"فيسبوك"

الثلاثاء 2018.3.13 04:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
هل يخترع المصريون بديلا لفيسبوك فعلا؟

هل يخترع المصريون بديلا لفيسبوك فعلا؟

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقع التغريدات القصيرة "تويتر" Twitter بمقترحات لاسم التطبيق المصري البديل لموقع فيسبوك Facebook، بعد تداول تصريحات من وزير الاتصالات المصري، ياسر القاضي، عن هذا الموضوع. 

واحتل هاشتاق "#اقترح_اسم_للفيسبوك_المصري" قائمة التريند في مصر على مدار الساعة، حيث استخدمه المصريون وغيرهم للتعليق على الأمر، وكان أغلبه من باب السخرية.

فاقترحت إيناس جوهر اسم "كلمني عن نفسك"، وقال ثروت عبد القادر "بص بوك"، واقترح شخص يتخذ لنفسه اسم "الشنكليشي الحنتليشي" أن يكون اسم التطبيق "تحيا بوك".

وكان هناك من استخدم الأمر للتعبير عن رأيه في موقع فيسبوك، واستيائه مما يستخدمه الكثيرون فيه، فاقترحت أمنية أن يكون اسمه "الهري الفتي الهبد الزيطة"، واقترحت هناء أبو الخير "هيافة بوك" تعبيرا عن سخريتها من طرح الموضوع أصلا للنقاش.

وقالت آلاء الغمري: "موقع تضييع الوقت الاجتماعي". واقترح أحمد أبو جمال "اهري وعك".


واقترح أحمد الجوهري "الهوستا كوستا"، فيما اقترح آخر "رمسيس بوك"، وقال ثالث "شايفك بوك".

وقال محمد جمال إن الفيس بوك هو "المصدر الاول لكثير من الشائعات"، ولذلك اقترح تسميته "حنكورة الكداب".

وتضمنت قائمة الأسماء المقترحة أيضا: "زيكو بوك"، "سرسجه بوك"، "بوس بوك"، "إيجي بوك"، "مصري بوك"، و"الشارع الافتراضي".

من جانبه، أوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، محمد حنفي خضر مصطفى، أن الوزير المصري كان يقصد أن: "لدينا شبابا مبدعين قادرين على عمل تطبيقات ذات جودة عالمية على غرار موقع فيسبوك وغيره".

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن مصطفى قوله: "لا يمكن أن نقلد تطبيقا عالميا، حيث إن الوزارة لا تعتمد على هذا الأسلوب ولدينا شباب مصري استطاع تنفيذ وابتكار تطبيقات وصلت للعالمية، وهناك شركات دولية كبيرة تواصلت معهم لشراء هذه التطبيقات، ومعظمهم خريجو مركز الإبداع التابع لوزارة الاتصالات".

وأوضح أن وزير الاتصالات أكد أن الشباب المصري قادر على ابتكار برامج لحماية البيانات والمعلومات، ولديهم القدرة على التميز، كما أن الوزارة لديها مبادرة رئاسية لرواد تكنولوجيا المستقبل والتي شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تخرج الدفعة الأولى منها.

تعليقات