مجتمع

"التنمية الأسرية" في أبوظبي تحتفي بيوم المرأة العالمي

الأربعاء 2018.3.7 11:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي تحتفي بيوم المرأة العالمي

مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي تحتفي بيوم المرأة العالمي

تحت شعار "واصلي التقدم" احتفت مؤسسة التنمية الأسرية، اليوم الأربعاء، بيوم المرأة العالمي، الموافق 8 مارس، بحضور عدد من وسائل الإعلام والمهتمين.

وقالت نعيمة المزروعي مديرة دائرة تنمية الأسرة، إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية وما شهدته من إنجازات يصعب أن نقيده بيوم واحد؛ إذ يحتفل العالم بيوم المرأة تحت شعار "واصلي التقدم" إيمانا بالدور الحيوي الذي تؤديه النساء في كل بقاع الأرض.

وأضافت المزروعي، أن النساء هن العنصر المساند للرجل، وهن الأمهات العاملات الملهمات، يستطعن التكيف مع كل الظروف والبيئات، مؤكدة أن المرأة تلعب كل الأدوار وتثبت مع الوقت مقدرتها على أن تعمل فتنجز، فتحقق النجاح والتميز وصولا إلى عالم أكثر سلاما واستقرارا وأمنا وأمانا.

وتابعت قائلة: "حياة المرأة مليئة بالتضحيات والإنجازات لذا كرمها العالم، واحتفى بكل ذلك. إن هذه المناسبة العالمية خصصت تقديرا لجهودها ومثابرتها واحتفاء بريادتها وقوتها ودورها الحيوي في الأسرة والمجتمع".

وعن المرأة الإماراتية، قالت المزروعي: "لعبت المرأة الإماراتية أدوارا مهمة تسجل بأحرف من نور وينظر إليها بالتقدير والفخر والاحترام. وحظيت ابنة الإمارات باهتمام ورعاية ومنقطعة النظير من قبل القيادة الرشيدة منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وأكدت أن هدفنا الخروج بتوجيهات وخطط عمل ومبادرات محددة قابلة للتطبيق لدعم تقدم المرأة بما يدعم تقدم الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية الخاصة بالمرأة.

من جانبها، أكدت أمل عزام الخبيرة الاجتماعية في مؤسسة التنمية الأسرية بأبوظبي، أن ما حققته المرأة من إنجازات عديدة هي قادرة على تحقيق الأفضل في مختلف المجالات، فهي جزء من التنمية المستدامة لكل دولة.

وقالت إن المرأة لها عدة أدوار وعليها أن توازن بين هذه الأدوار لضمان نجاحها ونجاح عائلتها ومجتمعها، كما يجب أن تستفيد من الفرص المتاحة أمامها.

تعليقات