مجتمع

" خدمات المزارعين" بأبوظبي يكمل أكثر من مليون ساعة عمل دون حوادث

السبت 2018.4.28 01:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
شعار مركز خدمات المزارعين بأبوظبي

شعار مركز خدمات المزارعين بأبوظبي

أعلن مركز خدمات المزارعين بأبوظبي أنه أكمل أكثر من مليون ساعة عمل دون حوادث أو إصابات خلال العام الماضي في جميع مراكز استلام وتعبئة وتوزيع المنتجات المحلية ومراكز الإرشاد الزراعي وغيرها من مواقع العمل التي تدعم المزارعين وقطاع الزراعة في إمارة أبوظبي. 

و كرّم مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية "أوشاد"، مركز خدمات المزارعين خلال الاحتفال الذي أقامه بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يصادف 28 إبريل/ نيسان من كل عام تحت شعار "جيل آمن".

وقال راشد عبد الله القبيسي مدير إدارة التخطيط والتطوير بالمركز، إن الفضل في تحقيق الإنجاز يعود إلى إجراءات السلامة وأنظمة الحماية المتوفرة في مواقع العمل بالإضافة إلى برامج التدريب والتوعية التي ينفذها المركز على مدار العام لتوعية العمال بإجراءات السلامة وسبل تعزيز الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية.

ولفت إلى أنه تم تنظيم 32 دورة تدريبية على مدار العام الماضي وتنفيذ 34 عملية إخلاء وهمي للاستجابة في حالات الطوارئ.

كما تم خفض نسبة المخلفات الناتجة عن العمل بنسبة 34% مقارنة بعام 2016. وذلك استفادة من شهادات الآيزو التي يحوزها المركز وعددها 5 شهادات تتضمن شهادة الآيزو 14001 –الآيزو 22000 – الآيزو 9001 – الاوساس 18001 – باس 99.

وأضاف أن اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل هو حملة سنوية دولية تهدف لتعزيز إجراءات السلامة في بيئة العمل وضمان خلق بيئة آمنة لجميع العاملين سواء في المكاتب أو مواقع

العمل الميدانية.

وأشار إلى أن مركز خدمات المزارعين يعمل جاهداً لتحقيق المعايير العالية في بيئة العمل سواء في المكاتب أو مراكز الإرشاد الزراعي ومركز تعبئة وتوزيع المنتجات المحلية.

وقال "نعتز بما أنجزناه من ساعات عمل تزيد على المليون ساعة دون حوادث أو إصابات للعمال حيث أن حماية العمال من مسببات الحوادث المهنية، يمثل إنجازاً إنسانياً مهماً ينعكس بصورة إيجابية على إنتاجية العمال وروحهم المعنوية، وبالتالي مستوى الولاء الوظيفي والالتزام تجاه المؤسسة التي يعملون بها.

وأكد أن أولى أوليات مركز خدمات المزارعين بأبوظبي هي توفير بيئة عمل صحية وآمنة تتوافر فيها كافة إجراءات الحماية والوقاية الشخصية من الحوادث وبقية الممارسات الآمنة في مواقع العمل.


تعليقات