منوعات

بالصور.. خزانة ملابس الرجل تبوح بسر أناقته

الأحد 2018.6.17 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 422قراءة
  • 0 تعليق
خزانة ملابس الرجل تبوح بسر أناقته

خزانة ملابس الرجل تبوح بسر أناقته

ربما لا يتمتع الرجل بنفس الخيارات المتاحة للمرأة في الملابس، وبالتالي يواجه صعوبة في الاختيار الجيد، إلا أن هناك عددا من القواعد تحدد كيفية ارتداء الملابس بشكل متميز. 

الاختيار الجيد

ويرى بيري كاسياس، وهو خياط من جنوب إسبانيا أن "سلطة النجاح في اختيار الملابس الجيدة"، كما ذكر في كتابه الأول "رجال عصريين".

ويقول "لا يخفى أن مظهر الشخص يؤثر في الانطباع الأول الذي يتركه عند الآخرين، وهو ما يمكن أن يكون حاسما عند إقامة علاقة ناجحة، والعكس صحيح".

ويجمع الخياط في كتابه مجموعة من النقاط المهمة من أجل ترك الأثر المرغوب في الآخرين، وكذلك في الشخص نفسه. بداية من حالة الملابس وطريقة ارتدائها، يسهم كل ذلك في خلق صورة قوية.


قوانين الخزانة

من الضروري أيضا معرفة قواعد الخزانة، وهي ليست قليلة ومنها.

-معرفة كيفية اختيار السترات مع السراويل سواء الرسمية أو غير الرسمية، وكذلك أي الأزرة يجب أن نغلقها، وهي مسائل قد تبدو بسيطة، ولكنها تحدد في الواقع الشخص الذي يعرف كيف يرتدي بشكل جيد، كما يؤكد الخبير.

-ويقول كاسياس إنه يمكن أن تجد سترات ذات زرين أو ذات ثلاثة أزرة وبدل بصدرية أو من ثلاث قطع. ويؤكد أن السترة ذات الزرين هي النموذج الأكثر تقليدية.

-ويؤكد كاسياس أن طول السترة يجب أن يكون بامتداد نهاية أظافر اليد. وأن يظهر كمها بنحو سنتيمتر ونصف من كم القميص.

-وحول طول البنطال، يؤكد الخياط أن البنطال يجب أن يستند قليلا على الحذاء، دون أن يكون طويلا أو قصيرا.

-وبالعودة للسترات، فعند اختيار النموذج ذي الثلاثة أزرة، فيجب غلق الزر الأوسط دائما، وعدم غلق المنخفض أبدا، أما الأعلى فحسب رغبة الشخص نفسه.

-وتطبق هذه التعليمات ليس فقط على سترات البدلة، ولكن كذلك أيضا على الملابس غير الرسمية (الكاجوال) التي تتكون من سراويل عادية أو حتى جينز والتي يمكن أن يرتدي الشخص معها إكسسوارات مثل القبعات والساعات. 

-وقبل كل ذلك، يؤكد الخبير أن نصيحته الرئيسية هي "إيجاد خياط يمنح الثقة ويقدم نصائح جيدة".


بنية الجسد والزي الملائم

ويقول كاسياس إنه لكي يرتدي الشخص ملابس جيدة لا يجب أن يتعرف على خزانة ملابسه فقط، بل يجب أن يتعرف أولا على نفسه، ويدرك مقاس بنية جسده.

ويؤكد أنه من الضروري عمل تحليل بسيط وأساسي للتعرف على المقاس المضبوط لكل رجل.

ويشير إلى أنه من خلال قياس الصدر والوسط يحصل الخياط على المقاس المناسب للجسد سواء كان "رياضيا أو عاديا أو بدينا أو نحيفا".

ويؤكد أن البنية الرياضية للشخص تتسم بأن الاكتاف تكون أعرض عن باقي الجسد، وبالتالي يجب أن يهربوا من الأقمشة ذات المربعات الكبيرة والخطوط الأفقية، وكذلك الرجال البدناء، ينصحهم الخياط بارتداء الأقمشة ذات الخطوط العمودية.


سر الألوان

وفي حين قد يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى ألوان داكنة لإخفاء المناطق بالجسد التي قد يشعرون فيها بعدم الراحة، بينما يجب أن يلجأ الرجال النحلاء إلى ألوان واضحة وملابس واسعة من أعلى قليلا، لكي يظهرون بحجم أكبر.

أما المحظوظون الذين لديهم بنية عادية، فيمكنهم ارتداء كل أنواع الأقمشة والألوان، ولكن ذلك يجب أن يكون بمراعاة اختيار المناسب منها مع الوجه.


تعليقات