منوعات

بالصور.. عرض أزياء تراثي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ47

الأربعاء 2018.12.5 05:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 283قراءة
  • 0 تعليق
عرض أزياء تراثي بمناسبة اليوم الوطني الـ47

عرض أزياء تراثي بمناسبة اليوم الوطني الـ47

أبهرت مصممة الأزياء الإماراتية العالمية منى المنصوري الجميع بعرض أزياء تراثي على هامش احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ47، الذي نظمته الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بحكومة أبوظبي، وحضره عدد كبير من الموظفين والموظفات وممثلي معظم الدوائر الحكومية.

وقالت منى المنصوري إن "الأزياء التي قدمتها أظهرت فيها درجة كبيرة من التدرج، بدأت منذ عام 1940 لتحاكي تاريخ الثوب الإماراتي، وإظهار مدى التطور الذي لحق به عبر التاريخ من حيث نوع الأقمشة والتطريزات، حيث كانت البداية بالذرى ثم تبعه التلى ثم المخور وتبعتهما مرحلة الشك والتطريز".

وأكدت "أن تطور الخامات مع تطور التطريزات تم بعناية فائقة"، مشيرة إلى أن "الشيلات الإماراتية لحقها تطور كبير أيضا، ومنها الشيلة المغندة وعباءة حب الهيل وعباءة السويعية"، وموضحة أن "كل عباءة لها وقتها واستخدامها". 


وأضافت "أن عرض الأزياء التراثي حظي بمتابعة كبيرة، وحظي بإعجاب وثناء الجميع"، مؤكدة أنها "حريصة على إظهار حجم التنوع والتطور فيما تقدمه من أزياء من خلال الربط بين الأصالة التراثية والمعاصرة من خلال أحدث خطوط الموضة التي تتوافق مع تطور العصر الحديث".


تعليقات