مجتمع

إطلاق جائزة "فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة"

الإثنين 2017.11.27 03:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 863قراءة
  • 0 تعليق
جائزة

جائزة "فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة"

أطلق المجلس الأعلى للأمومة والطفولة جائزة "فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة" وذلك خلال حفل أقيم بفندق قصر الإمارات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الاثنين.

وتأتي الجائزة تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك - أم الامارات- رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في خطوة رائدة تعكس عمق اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بفتح أبواب التميز والإبداع في مجال الأمومة والطفولة. وتهدف الجائزة إلى إبراز اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقضايا الأمومة والطفولة على المستوى العالمي، وتشجيع الأفراد والجهات الحكومية والخاصة في الدولة على البحث العلمي والدراسات المتخصصة في مجال الأمومة والطفولة.
وتشجع الجائزة على توفير الخدمات اللازمة للعناية بالأمومة والطفولة، من حيث خلق آليات وتدابير للتوفيق بين دور الأم في الأسرة ودورها في الحياة العامة، فضلاً عن تحفيز الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة للنهوض بمستوى جودة الخدمات المقدمة للأم والطفل. 
وتسلط الضوء على متطلبات الرعاية للأمهات والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتشجيع الأطفال على التميز والإندماج في الأنشطة التشاركية، لجعل الإمارات دولة صديقة للطفل.
ويُفتح باب الترشح والتقديم للجائزة في الفترة من 2 يناير 2018 حتى 30 يونيو 2018، على أن تبدأ مراحل التقييم الأولي لطلبات المتقدمين نهاية يوليو 2018، كما تزور لجنة التحكيم المرشحين في القوائم القصيرة في أغسطس 2018، على أن تُعلن أسماء الفائزين بالجائزة في 20 نوفمبر 2018.
وتحتوي الجائزة على ١١ فئة تتوزع ما بين أفراد وجهات حكومية وخاصة، وهي أفضل بحث علمي وأفضل جهة صديقة للأم والطفل، وأفضل حملة أو برنامج توعوي إلى جانب أفضل مبادرة في مجالات التعليم المبكر وتمكين الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم وحماية الأم والطفل ودعم أسلوب الحياة الصحي لهما، وأفضل مساهمة مجتمعية، في مجال تنمية مواهب الأطفال واليافعين، إلى جانب الحضانة الرائدة، وطفل الإمارات الأول.


تعليقات