رياضة

روجيه فيدرر يبلغ نهائي بطولة ميامي للمرة الخامسة

السبت 2019.3.30 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 198قراءة
  • 0 تعليق
فيدرر وشابوفالوف

روجيه فيدرر ودينيس شابوفالوف

تأهل المخضرم روجيه فيدرر إلى نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه 6-2 و6-4 على الكندي الشاب دينيس شابوفالوف، في الدور قبل النهائي. 

وتفوق فيدرر بشكل تام في إرساله وكسر 3 مرات إرسال منافسه البالغ من العمر 19 عاما، ليتأهل إلى النهائي أمام الأمريكي جون إيسنر الذي تفوق بشق الأنفس على الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم البالغ عمره 18 عاما بنتيجة 7-6 و7-6.

وهيمن فيدرر مبكرا على مباراته بالدور قبل النهائي وكسر إرسال شابوفالوف في الشوط الثالث بعد ضربة خلفية خاطئة من منافسه الشاب.

ونجح البطل السويسري، الذي أحرز لقبه المئة في دبي هذا الشهر، في كسر إرسال منافسه مجددا في الشوط الثالث من المجموعة الثانية وشق طريقه إلى النهائي أمام إيسنر حامل اللقب الذي لم يخسر أي مجموعة في المسابقة هذا العام.

وانتفض إيسنر قبل أن ينهي مغامرة أوجيه ألياسيم، بعدما تجاوز تأخره 5-3 في المجموعتين ليحقق الانتصار.

وقال إيسنر الذي سدد 21 ضربة إرسال ساحقة: "أعتقد أنه ربما ساعدتني الخبرة بعض الشيء؛ لكنك قد ترى في كثير من الأحيان شخصا يمتلك كل الخبرة في العالم أو فريقا لديه كل الخبرة في العالم لكنه لا يستطيع التماسك أمام منافس يفتقر للخبرة".

وأضاف "ربما شعر المنافس ببعض الإرهاق لأنه اجتاز التصفيات في البداية.. قد يكون يفتقر للخبرة، وربما يكون عانى من بعض الإرهاق".

تعليقات