رياضة

فيدرير يسعى للثأر من راونيتش في ربع نهائي ويمبلدون

الأربعاء 2017.7.12 02:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
بطولة ويمبلدون

روجيه فيدرير

تقام الأربعاء مباريات الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس على الأراضي العشبية في بريطانيا، حيث سيسعى النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرير للثأر من الكندي ميلوش راونيتش الذي أقصاه من نصف نهائي نسخة العام الماضي. 

وسيخوض فيدرير، صاحب الألقاب السبعة في ثالث البطولات الكبرى (جراند سلام)، مباراته المائة في ويمبلدون طوال مسيرته ساعيا للثأر من هزيمة الموسم الماضي.

وفي المباراة الثانية، سيتواجه البريطاني آندي موراي، حامل لقب النسخة الماضية ولقب عام 2013 ، مع الأمريكي سام كويري الذي أقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش العام الماضي من الدور الثالث لنفس البطولة حين كان لا يزال متصدرا للتصنيف العالمي.

أما ديوكوفيتش، بطل ويمبلدون 3 مرات سابقا، فسيلاقي التشيكي توماس بيرديتش، وصيف نسخة 2010 ، وبينهما سجل طويل من المواجهات المباشرة يصب في صالح الصربي (25-2)، إلا أنهما يتعادلان في مبارياتهما في البطولة البريطانية، حيث فاز بيرديتش في نصف نهائي 2010 بينما انتصر الثاني في ربع نهائي 2013.

أما اللوكسمبرجي جيلس مولر، والذي تأهل على حساب الإسباني رافائيل نادال، فسيلتقي مع الكرواتي مارين سيليتش، الذي تغلب بدوره على الإسباني الآخر روبرتو باوتيستا.

ولم يلتق مولر وسيليتش إلا مرتين فقط في بطولتي روتردام العام الماضي وكوينز قبل أسابيع قليلة، وفاز الكرواتي فيهما.


تعليقات