الذكاء الاصطناعي

بالفيديو.. فيديكس تكشف عن روبوت ذاتي القيادة لتسليم الطرود

الخميس 2019.2.28 10:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
عربة فيديكس ذاتية القيادة لتسليم الطرود

عربة فيديكس ذاتية القيادة لتسليم الطرود

على خطى "أمازون" أطلقت شركة فيديكس الأمريكية Fedex عربة SameDay Bot الجديدة ذاتية القيادة، والتي ستسهم في جعل عمليات تسليم الطرود أكثر كفاءة.

ووفقاً لموقع the verge التقني تعمل عربة SameDay Bot بالبطارية، وسرعتها القصوى تصل لـ10 أميال في الساعة، وتتميز بإمكانية التحكم أثناء مرور المشاة أو السيارات باستخدام مجموعة من أجهزة استشعار LIDAR، مثل تلك الموجودة في السيارات ذاتية القيادة والكاميرات العادية.

وقالت شركة فيديكس إنها ستختبر العربة أولاً في مكاتبها بانتظار موافقة الحكومة المحلية، مشيرة إلى أنه حال نجاح التجارب فإنها ترغب في توسيع نطاق الخدمة لتشمل شركات وتجار تجزئة آخرين وجعل الروبوت جزءاً أساسياً لعملية توصيل الطرود.

وأوضحت أنها تجري حالياً محادثات مع شركات مثل AutoZone وLowe وPizza Hut وTarget وWalgreens وWalmart لتقييم مدى حاجتهم إلى هذا النوع من الروبوت.

ويوضح إعلان الفيديو الخاص بالعربة، والذي نشرته شركة فيديكس، أن عربة SameDay Bot تحتوي على شاشات في الأمام والخلف للتواصل مع المشاة، وتظهر شاشة على الجهة الأمامية لتعريف المارة بحركة العربة في أي اتجاه، وإذا كانت على وشك التوقف أم لا.

وطرحت العديد من الشركات سيارات ذاتية القيادة بتكنولوجيا مماثلة، موضحة أنها تساعد في الحد من الحوادث.


تعليقات