اقتصاد

السعودية تتوسع في توفير فرص عمل للمرأة

الأربعاء 2017.8.2 02:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 445قراءة
  • 0 تعليق
محلات نسائية سعودية (أرشيف)

محلات نسائية سعودية (أرشيف)

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها، وذلك غرة صفر – أكتوبر 2018 - لزيادة فرص عمل المرأة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل: "‏المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها تأتي استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية، اللتين تمّ تطبيقهما في وقت سابق".

وأضاف أن المرحلة الثالثة تستهدف المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

وقال "تشتمل الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة على: بيع العطور النسائية، والأحذية، والحقائب، والجوارب النسائية، ‏إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة والأقمشة النسائية".

وأوضح أن‏ التأنيث يستهدف أيضاً المحال الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات والجلابيات النسائية ‏ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات وأدوات التجميل.

تأتي هذه الخطوة سعياً لضمان توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة ومستقرة للمرأة العاملة بشكل محفز ومنتج، ولزيادة فرص ومجالات عمل المرأة السعودية".


تعليقات