ثقافة

"الشارقة القرائي للطفل".. تجربة ممتعة تنتظر الصغار في دورته العاشرة

الأحد 2018.4.8 09:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 78قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الشارقة القرائي للطفل

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

تنطلق فعاليات الدورة الـ10 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 18- 28 أبريل/نيسان الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

ويُخصص المهرجان مجموعة متنوعة من ورش العمل التثقيفية والتعليمية الممتعة لزوّاره من مختلف الأعمار، بهدف توسعة مدارك الأطفال وتعزيز آفاق معرفتهم العلمية والعملية.

فعاليات سابقة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل

ويشمل برنامج المهرجان مجموعة غنية من الورش التي يقدمها أهم المراكز المعتمدة والمتخصصة في مجال ورش العمل العلمية والفنية والتربوية، حيث يستضيف الحدث "فان روبوتيكس" أول مركز متخصص للروبوتات في الإمارات، والذي يهدف إلى توفير فرص للأطفال والكبار لتطوير معارفهم ومهاراتهم في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والميكانيكا.

كما يوفر البرنامج  ورش عمل تطبيقية تقدمها مجموعة "محققون بارعون" البريطانية المتخصصة في محاكاة مسرح الجريمة، فيما يخصص المهرجان ورشة عمل "العب اللعبة" التي ترتكز على قواعد تمثيل أساسية تُمكن الأطفال المشاركين من تعلم أساسيات التمثيل والأداء المسرحي.

فعاليات سابقة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل

ويقدّم المهرجان لجمهوره ورشة عمل تطلع الصغار على أساسيات العمل الإعلامي، حيث تعرض ورشة "قارئ الأخبار" تجربة فريدة للصغار ليختبروا مهاراتهم في قراءة الأخبار أمام الكاميرات وتسجيلها بمساعدة فريق عمل احترافي متخصص بتقديم نشرات الأخبار.

وسيكون الأطفال على موعد مع تفاصيل مدهشة للعبتهم المفضلة "ماين كرافت"، حيث تأخذهم ورشة العمل التي يقدمها "ماين فينشن" البريطاني في جولة سحرية نحو عوالم هذه اللعبة للتعرف عن قرب على نجوم اللعبة عبر موقع التواصل الاجتماعي المخصصة لمقاطع الفيديو، كما تقدم الورشة أنشطة متنوعة أخرى كتصميم الأزياء والمسابقات المختلفة وغيرها من الأنشطة المرحة.

ويتضمن المهرجان حزمة من الأنشطة التفاعلية التي تعزز قدرات ومهارات الأجيال الجديدة وتقريبهم أكثر إلى المفاهيم العلمية والعملية بما يترجم الرؤية التي تسعى إلى دمج التعليم مع المرح للوصول إلى تكامل في أساليب التعلم المبتكر، إلى جانب تنظيم أنشطة فنية ومعرفية وثقافية تسهم في إثراء معارف الأطفال وتشكل إضافة إلى مخزون معلوماتهم وخبراتهم.


تعليقات