مجتمع

"عشت يا وطن" و"جادة الترفيه".. السعودية تحتفل بيومها الوطني

الخميس 2017.9.21 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1162قراءة
  • 0 تعليق
بطاقة "جادة الترفيه" الدعائية

فعاليات عديدة احتفالا باليوم الوطني السعودي

ضمن الاستعدادات الجارية في العاصمة السعودية الرياض للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ87، تطلق السعودية مهرجانيين هما: "عشت يا وطن"، و"جادة الترفيه". 


يُعد مهرجان "عشت يا وطن" حدثا ترفيهيا عائليا مميزا بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ويقام في قاعة أوشا في الدرعية، خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويشهد المهرجان مفاجآت وفعاليات وعروضا مميزة عديدة، منها العرضة السعودية وعرضة نجدية، فضلا عن تقديم فقرات تعريفية بالمملكة، ومعرض مصاحب لبعض الشركات والمنتجات، مع إتاحة منطقة خاصة مجانية للمشاريع الصغيرة السعودية بأفكار ريادية، وفقا لمجلة "هي".


كما سيقدم المهرجان فقرات ترفيهية متنوعة ضمن فعاليات "يومنا يومك"، و"نحتفل معًا" و"العب بذكاء" لألعاب الذكاء الإلكترونية، فضلا عن فعاليات "كل ما هو غريب"، و"كن سعيدا كن مرحا"، و"استمتعوا بوقت عائلي".


يقام مهرجان "جادة الترفيه" في الرياض، وتحديدًا في شارع التحلية، يومي السبت والأحد المقبلين 23 و 24 سبتمبر/أيلول الجاري، ليستمتع أكثر من 20 ألف شخص بالعروض المسرحية و المسيرات الاستعراضية، فالجادة تضم عروضا حضارية مختلفة، فضلا عن عرض للمصممين السعوديين الصاعدين في عالم الموضة لتتسع قاعدتهم الجماهيرية.


كثير من الفعاليات الممتعة سيجدها زوار المهرجان، حيث ستتجول مسيرات استعراضية عدة، مثل "مسيرة الطبول، والمجسمات الهوائية، والفلكلور الصيني، ومسيرة الإبل والخيل، والدراجات النارية من نوع هارلي"، فضلا عن العروض المسرحية، وعروض السيرك، وإضاءات ثلاثية الأبعاد ستُسلط على المباني المحيطة بالشارع، وكذلك البازار الشعبي، وعروض موسيقية أخرى.

تعليقات