رياضة

الفيفا يصدم الفيصلي الأردني بسبب العقوبات العربية

الخميس 2017.12.21 02:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 913قراءة
  • 0 تعليق
أحداث نهائي البطولة العربية بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي

أحداث نهائي البطولة العربية بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي

صدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فريق الفيصلي الأردني، بعدما عمم العقوبات التي تعرض له بعض لاعبيه، على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية، التي أقيمت بمصر الصيف الماضي.

وأعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، تلقيه إخطاراً رسمياً من "الفيفا"، بتعميم عقوبات الاتحاد العربي ضد 5 لاعبين وإداري بنادي الفيصلي، في المسابقات كافة.

الجزيرة يصعد لنهائي كأس الأردن على حساب الفيصلي

وأوضح الاتحاد الأردني عبر موقعه على الإنترنت "يعتبر اللاعب موقوفاً عن المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة سنة واحدة، اعتباراً من 15 أغسطس الماضي لغاية 14 أغسطس 2018".

وأضاف "يغطي هذا الإيقاف أنواع المباريات كافة بما في ذلك المباريات المحلية والدولية والودية والمباريات الرسمية حول العالم".

وتشمل عقوبة الإيقاف اللاعبين معتز ياسين وبهاء عبدالرحمن وإبراهيم دلدوم وإبراهيم الزواهرة والليبي أكرم الزوي بجانب الإداري سليمان العساف الموقوف لمدة عامين بعد الاعتداء على الحكم المصري إبراهيم نور الدين في نهائي البطولة العربية في مصر خلال الخسارة أمام الترجي التونسي في أغسطس الماضي.

يأتي هذا رغم قرار الاتحاد الآسيوي الشهر الماضي بإلغاء عقوبة الاتحاد العربي بشأن الإيقاف المحلي والقاري.

واعترض لاعبو الفيصلي على التحكيم بعدما سجل الترجي هدفاً في الوقت الإضافي، ليتقدم 3-2 وتوقف اللقاء عدة دقائق، وأظهرت لقطات تلفزيونية تعرض الحكم للاعتداء رغم تدخل رجال الأمن لحمايته.

وقال الفيصلي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن مجلس إدارة النادي اجتمع للتشاور بشأن العقوبات بالتنسيق مع الاتحاد الأردني ويعتزم استئناف قرار الفيفا.

تعليقات