رياضة

"فيفا" يطالب المغرب بتفسير لإشراك أمرابط أمام البرتغال

الخميس 2018.6.21 02:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 556قراءة
  • 0 تعليق
هيفتي وأمرابط

هيفتي وأمرابط

أكد المتحدث الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الاتحاد الدولي قام بمراسلة الاتحاد المغربي طلباً للمعلومات الخاصة بحالة نور الدين أمرابط لاعب وسط أسود الأطلسي، الذي شارك مع بلاده ضد البرتغال رغم حاجته للحصول على راحة بسبب إصابته بارتجاج في الرأس.

تقارير.. رينار يخالف قواعد الفيفا بإشراك أمرابط ضد البرتغال

وقال المتحدث الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية : "أرسلنا للجهاز الطبي لمنتخب المغرب لمعرفة حالة اللاعب نور الدين أمرابط وكيف شارك ضد البرتغال رغم عدم مرور 6 أيام على تعرضه لارتجاج في الرأس خلال لقاء إيران".

وتقضي لوائح الـ"فيفا" فيما يخص الإصابة بارتجاج في الرأس بأنه يتوجب مرور 6 أيام على الأقل قبل مشاركة اللاعب الذي تعرض لارتجاج في أي لقاء رسمي، وهو ما خالفه المغرب بإشراك اللاعب ضد البرتغال بعد 5 أيام من الإصابة.

وأكمل مسؤول الـ"فيفا": "لقد عقدنا ورش عمل مع الأجهزة الطبية للفرق الـ32 المشاركة لتعريفهم بكل اللوائح والخطوط الاسترشادية للتعامل مع حالات فقدان الوعي".

وشدد متحدث الـ"فيفا" على أنهم يدركون جيداً المسؤولية الملقاة على عاتقهم في قضية فقدان الوعي جيداً، مضيفاً: "سنقوم بمخاطبة الاتحاد المغربي لمناقشة القواعد العامة وفيفا سيقوم بمراقبة هذه الحالة عن قرب خلال البطولة".

وتابع: "طلبنا من الاتحاد المغربي تزويدنا بالتقارير الطبية عن اللاعب وحالته وحيثيات قرار إشراكه في لقاء البرتغال".

وبدأ أمرابط لقاء البرتغال بارتداء واقي الرأس، لكنه ما لبث أن أزاله بعد 16 دقيقة فقط وسقط على أرض الملعب، ما أثار شكوكا عن إمكانية تعرضه لارتجاج مجدداً.

ومن جانبه، علق مدرب المغرب، الفرنسي هيرفي رينار، في تصريحات عقب الخسارة 0-1 أمام البرتغال (الأربعاء) في الجولة الثانية لدور المجموعات من كأس العالم من منافسات المجموعة الثانية حول إشراك أمرابط، قائلا: "هو لاعب محارب وأراد أن يلعب، لذلك قمت بإشراكه".

علماً بأن عبدالرزاق هيفتي طبيب المغرب، قد أكد يوم الجمعة الماضي عقب إصابة اللاعب بارتجاج في الرأس أنه سيغيب لمدة أسبوع كامل عن المران وهو الأمر الذي لم يحدث.

وأضاف الـ"فيفا": "لقد أرسلنا لطبيب المغرب لنذكره باللوائح عقب لقاء إيران، إن التقييم وإدارة القضية كلها مسؤولية الجهاز الطبي".

ومن جانبه، سيكون على هيفتي الرد على الـ"فيفا" بشأن المسؤول عن قرار إشراك اللاعب.

تعليقات