رياضة

الاتحاد الأوروجواياني يوفق أوضاعه مع الفيفا

السبت 2018.12.1 01:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو رئيس الفيفا

قام ممثلون عن أندية كرة القدم الأوروجوايانية واللجنة المؤقتة المعينة من الاتحاد الدولي للعبة لإدارة شؤون الاتحاد الأوروجواياني، بصياغة وإقرار اللوائح الجديدة التي طالب بها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" والفيفا، من أجل توفيق أوضاعه مع المؤسستين.

الفيفا يقرر فرض قيود على نظام إعارة اللاعبين

وكان اجتماع عُقد الجمعة واستمر لمدة 6 ساعات شهد التوصل أخيرا إلى اتفاق بالإجماع، تضمن وضع لوائح جديدة وفقا لمعايير كونميبول وفيفا، والدعوة لانتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد الأوروجواياني لكرة القدم، في إطار من الشفافية.

وتفجرت الأزمة الخاصة برئاسة الاتحاد الأوروجواياني في نهاية يوليو/تموز الماضي بعد تسريب مقاطع صوتية تؤكد تورط رئيس الاتحاد آنذاك ويلمار فالديز في العملية الانتخابية التي شهدت تقدمه كمرشح وحيد لهذا المنصب، وهو ما يخالف لوائح الكونميبول المتفق عليها والمتعلقة بالأهلية.

وعليه، رفع كونميبول موقف الاتحاد الأوروجواياني للفيفا الذي قام بدراسة الوضع كاملا في 27 يوليو/تموز، ما دفع بقرار تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد الكروي بالبلد اللاتيني.

وأكد بيدرو بوردابيري رئيس لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم المعينة في 28 أغسطس/آب الماضي لإدارة شؤون الاتحاد الأوروجواياني، أنه بإقرار هذه اللوائح الجديدة "يبدأ عهد جديد" لكرة القدم في البلاد.

تعليقات