رياضة

مصر والمغرب ضمن الأكثر طلبا لتذاكر المونديال

الأربعاء 2017.12.6 09:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
مصر والمغرب ضمن الأكثر طلبا لتذاكر المونديال في المرحلة الثانية

كأس العالم 2018

قدم أكثر من 1,3 ملايين شخص طلباتهم من أجل الحصول على تذاكر مونديال روسيا 2018، وذلك بعد مراسم إجراء القرعة يوم الجمعة الماضي في قصر الكرملين، بعد أقل من 24 ساعة فقط على فتح المرحلة الثانية. 

نصف مليون طلب لشراء تذاكر المونديال في أقل من يومين

وغيرت القرعة تصنيف المنتخبات العشرة الأولى من حيث حجم الإقبال على التذاكر، حيث باتت الأرجنتين تتصدر هذه القائمة وتأتي من بعدها بيرو، التي لم تتأهل للمونديال منذ 1982 بإسبانيا، ثم المكسيك وبعدها الولايات المتحدة، على الرغم من عدم تأهلها، ثم كولومبيا.

كما دخلت قائمة العشر بلدان الأولى أيضا، البرازيل والمغرب ومصر والصين، لم تتأهل أيضا للمونديال، وبولندا.

وسيكون بإمكان الجماهير الحصول على التذاكر الفردية لحضور المباريات حتى نهاية شهر يناير المقبل، باستثناء المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية يوم 14 يونيو المقبل، والختامية منتصف يوليو.

ولا تزال روسيا، البلد المضيف، تتصدر قائمة الأكثر طلبا للتذاكر، كما حدث في المرحلة الأولى، بعد أن حجزت نسبة 53% من التذاكر المتاحة للبيع (أي نحو 389 ألف من إجمالي 750 ألف)، حيث يعود الفضل الأكبر في ذلك لقدرة المواطنين الروسي على الحصول على التذاكر بأسعار زهيدة. 

وفي الوقت الذي يتوجب فيه على المشجع الأجنبي دفع 105 دولار (88.50 يورو) على الأقل من أجل حجز مقعد في أحد الملاعب خلال الدور الأول، يستطيع المواطن الروسي دفع ألف و280 روبل روسي، أي بين 18 يورو و22 دولار.

وكما تنبأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أقبلت جماهير المنتخبات ذات التاريخ الكبير على شراء التذاكر بشكل كبير بعد انتهاء القرعة.

وستبدأ المرحلة المقبلة من بيع التذاكر في 13 مارس المقبل وتستمر حتى 3 أبريل، بينما ستكون الأخيرة خلال الفترة من 18 أبريل وحتى نهاية البطولة.

وشدد الفيفا على أن هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على التذاكر وذلك في محاولة لمحاربة السوق السوداء.

تعليقات