رياضة

نقابة اللاعبين المحترفين تطالب بالتحقيق في صفقة نيمار

الجمعة 2017.8.4 06:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
نقابة اللاعبين المحترفين تطالب بالتحقيق في صفقة نيمار

البرازيلي نيمار

طالبت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، المفوضية الأوروبية بالتحقيق في ما إذا كانت صفقات الانتقال الضخمة مثل رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، تنتهك قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

حارس مارسيليا ينتقد صفقة نيمار "التسويقية"

وقال الهولندي ثيو فان سيجلن الأمين العام للنقابة، إن "فيفبرو تدعو المفوضية الأوروبية للتحقيق بشأن تدفق أموال الانتقالات على أراضي الاتحاد الأوروبي لمعرفة تأثير هذا الأمر على توازن المنافسة في المنطقة".

ويأتي طلب النقابة التي تتخذ من هولندا مقرا لها، في إشارة لصفقة انتقال نيمار لباريس كنموذج على وجود تصاعد تضخمي في سوق كرة القدم الذي يسيطر عليه "مجموعة مختارة من الأثرياء، خاصة الأندية الأوروبية".

وتطالب فيفبرو السلطات المختصة في المفوضية الأوروبية ببحث هذه المسألة للدفع بإصلاح نظام التعاقد القائم حاليا والمعمول به منذ عام 2001 لحماية اللاعبين والعاملين في القطاع على السواء، من أجل الحفاظ على مصلحة المنافسة الرياضية".

وأضاف فان سيجلن أن "ثراء كرة القدم محاصر من قبل بضعة دوريات وأندية في حين يمكن توزيعه بشكل أكثر عدلا وفاعلية".

وواصل "سوق متضخم ومشوه به تصاعد في أسعار الانتقالات ساهم في تدمير توازن المنافسة".

وذكر فيفبرو بأنه قدم دعوى قضائية أمام المفوضية الأوروبية عام 2015 بهدف تدخلها للتحقيق في ظاهرة تحدث بشكل رئيسي في القارة العجوز من أجل "إعادة التوازن لكرة القدم ووضع حد لجنون سوق الانتقالات لصالح كرة القدم واللاعبين والمشجعين".

وأوضحت مصادر من النقابة لوكالة الأنباء الإسبانية أنها لم تطالب بفتح تحقيق بشأن صفقة انتقال نيمار بالتحديد، وذكرت أنها انتقدت أيضا انتقال الفرنسي بول بوجبا الذي دفع من أجله مانشستر يونايتد 120 مليون يورو ليوفنتوس العام الماضي.


تعليقات