رياضة

فيجو ورونالدينيو يتواجهان في مباراة خيرية

الأربعاء 2017.12.13 02:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
فيجو ورونالدينيو

فيجو ورونالدينيو

سيتواجه نجما كرة القدم المعتزلان، البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي رونالدينيو، في مباراة تضامنية من أجل السلام وحقوق الإنسان، ينظمها مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يوم 21 إبريل المقبل.

وسيتولى الإدارة الفنية لفريقي النجمين كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والفرنسي ديديه ديشامب، وسيرتدي شارة القيادة في كل منهما، النجمان السابقان اللذان سيكونان مسئوليْن عن اختيار باقي لاعبي كل فريق خلال الأسابيع المقبلة.

كما اختير الحكم الإيطالي الدولي السابق بييرلويجي كولينا لإدارة هذا اللقاء.

وقال بيان مشترك للأمم المتحدة واليويفا: إن المباراة ستقام "تعبيرا عن التضامن والتأكيد على أهمية الرياضة في المجتمع"، وسيكون هدفها دعم السلام وحقوق الإنسان والرفاهية في كل أنحاء العالم من خلال أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

وستوجه عائدات هذه المباراة، التي ستتضمن أيضا عشاء خيريا ومزادا رقميا ينظمه صندوق اليويفا من أجل الأطفال، لتمويل مشروعات تنمية إنسانية دولية.

وستشكل لجنة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمكتب الأممي في جنيف ومؤسسة ملعب جنيف، الذي سيحتضن المباراة، تتولى اختيار المشروعات التي ستوجه تلك العائدات لتمويلها.

وقال فيجو: "أشعر بالفخر للمشاركة في هذا الحدث العالمي، فلهذه الرياضة ذات الشعبية الأكبر في العالم قوة فريدة في توحيد الأشخاص والقيام بالخير".

تعليقات