فن

5 أفلام في منافسة شرسة على إيرادات موسم أفلام العيد 2018

الجمعة 2018.6.8 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2393قراءة
  • 0 تعليق
بوستر الفيلم المصري "ليلة هنا وسرور"

بوستر الفيلم المصري "ليلة هنا وسرور"

تتنافس 5 أفلام سينمائية مصرية على كعكة إيرادات موسم عيد الفطر السينمائي، الذي يبدأ عشية أول أيام العيد الخميس 14 يونيو/حزيران الجاري، هي "حرب كرموز"، "كارما"، "قلب أمه"، "الأبلة طم طم"، و"ليلة هنا وسرور".

وتسيطر الأفلام الكوميدية على الموسم السينمائي المقبل بـ3 أفلام هي "الأبلة طم طم"، و"ليلة هنا وسرور"، و"قلب أمه".

وخرجت من المنافسة عدة أفلام، لعدم انتهاء تصوير بعضها، بينما فضلت شركات أخرى تأجيل طرح أفلامها إلى موسم عيد الأضحى السينمائي.

حرب كرموز


ينافس الممثل المصري أمير كرارة بفيلم "حرب كرموز"، الذي ينتمي إلى نوعية الأكشن ويشارك في بطولته محمود حميدة، غادة عبدالرازق، مصطفى خاطر، وتأليف محمد السبكي، وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.

تدور أحداث الفيلم حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى يوسف المصري، ويقطن في حي "كرموز" بالإسكندرية، يدخل في معارك مع جيش الاحتلال الإنجليزي لإنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

وتدور قصة الفيلم خلال فترة حكم الملك فاروق، قبل ثورة 1952 حين كانت بريطانيا تحتل مصر.

كارما


يشارك الممثل المصري عمرو سعد بفيلمه "كارما" وينتمي إلى الدراما الاجتماعية ويشاركه البطولة غادة عبدالرازق، خالد الصاوي، ماجد المصري، وفاء عامر، وزينة، وتأليف وإخراج خالد يوسف.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي اجتماعي عن قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوجها رغم اعتراض كل من حولهما، وعلى خط متوازٍ يسرد الفيلم قصة تورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة.

قلب أمه


يخوض الممثلان المصريان هشام ماجد وشيكو السباق السينمائي بفيلمهما "قلب أمه"، ويشاركهما البطولة بيومي فؤاد، دلال عبدالعزيز، محمود الليثي، نور قدري، أحمد سلطان، أوس أوس، ومحمد ثروت.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يدعى "مجدي تختوخ" يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها وينقل إلى المستشفى في حالة خطيرة ويحتاج إلى نقل قلب، وفي الوقت نفسه تتوفى والدة شاب يدعى "يونس" ويلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "تختوخ" ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع "يونس" بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.

الأبلة طم طم


تنافس الممثلة المصرية ياسمين عبدالعزيز ببطولة نسائية منفردة في موسم عيد الفطر البطولة النسائية بفيلمها "أبلة طم طم"، ويشاركها بطولته حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار، وإخراج علي إدريس.

تدور أحداث الفيلم حول مدرسة موسيقى تعمل في مدرسة خاصة تدعى "طم طم"، شخصيتها ضعيفة أمام الطلبة وتتردد في اتخاذ القرارات ما يدخلها في مشاكل مع الطلاب وأهاليهم وإدارة المدرسة والمدرسين.

ليلة هنا وسرور

يخوض الممثل المصري محمد عادل إمام المنافسة خلال هذا الموسم بفيلمه "ليلة هنا وسرور"، الذي يشاركه بطولته الممثلة المصرية ياسمين صبري، فاروق الفيشاوي، محمد ثروت، أحمد صلاح السعدني، محمد سلام، رحاب الجمل، تأليف كريم يوسف، مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وإخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يدعى "سرور أيمن أبوالدهب" يقع في غرام "هنا الطويل"، لكنه يتورط في مشكلة كبيرة مع إحدى العصابات، ويضطر للهروب منهم.

تعليقات