اقتصاد

مبادلة توقع الاتفاق النهائي لشراء 10 % من حقل غاز مصري في مايو

الأربعاء 2018.4.25 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
لقاء وزير البترول المصري مع مسؤولي شركة مبادلة  للبترول

لقاء وزير البترول المصري مع شركة مبادلة للبترول

التقى طارق الملا وزير البترول المصري الأربعاء في القاهرة د. بخيت الكثيري الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول والمهندس خليفة عبد الله الرميثي المدير التنفيذي لأنشطة التكرير والبتروكيماويات بالشركة. 

ونقل بيان لوزارة البترول المصرية عن الكثيري قوله: "مصر في بؤرة اهتمامنا الفترة القادمة، وقد استعرض خلال اللقاء أنشطة الشركة في عدد من الدول الأجنبية العاملة بها في مجالات البترول والغاز".

وأضاف الكثيري وفقا للبيان "الفترة القادمة ستشهد دخول مبادلة بقوة للسوق المصري".

وأشار إلى اهتمام مبادلة للبترول بإقامة تعاون طويل الأجل في مجالات البترول.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون المستقبلية في ضوء اهتمام شركة مبادلة للاستثمار في الأنشطة البترولية بمصر بعد الخطوة الأولي التي تمت في مارس الماضي وشرائها حصة بنسبة 10% من حصة شركة إيني الإيطالية في منطقة امتياز حقل ظهر بالبحر المتوسط.

وفي مارس الماضي وقعت شركة مبادلة للبترول التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية، تشتري بموجبها الأولى 10 % من حصة " إيني" في امتياز حقل " شروق " البحري للغاز في مصر، الذي يضم حقل " ظهر".

 وأضاف بيان الوزارة المصرية "جار حالياً الانتهاء من الاجراءات تمهيدا لتوقيع الاتفاق النهائي في مصر الشهر القادم".

وقال وزير البترول المصري "هناك العديد من المجالات المتاحة حاليا لدخول شركة مبادلة للسوق المصري بما يحقق المنفعة المشتركة للجانبين".

وأشار إلى أن مسؤولي مبادلة أبدوا اهتماما بالاستثمار بمنطقة البحر الأحمر التي تم الانتهاء من عمليات المسح السيزمي وحاليا في مرحلة تقيم ومراجعة المعلومات تمهيدا لطرح مزايدة عالمية في نهاية هذا العام.

كما طلبت مبادلة وفقا للوزير المصري الدخول في الاستثمار والمشاركة في تنمية بعض حقول إنتاج الزيت الخام بهدف زيادة إنتاجية هذه الحقول. وأضاف الملا أنه سيتم عقد اجتماع آخر مع مسؤولي مبادلة لبحث وتحديد مجالات التعاون في هذه الأنشطة.


تعليقات