ثقافة

بوشكين.. متحف الفن الأوروبي الأول في موسكو

الجمعة 2018.6.15 11:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 335قراءة
  • 0 تعليق
بوشكين.. متحف الفن الأوروبي الأول في موسكو

بوشكين.. متحف الفن الأوروبي الأول في موسكو

سيحظى زوار روسيا هذا الصيف ممن يجمعون بين حبهم للفن الروسي وحبهم للساحرة المستديرة بفرصة عيش تجربة ثرية تمزج بين حماس مباريات كأس العالم ورونق الفن.

تتعدد الوجهات التي يمكن للسائح زيارتها أثناء تواجده هناك لحضور مواجهات الفرق المتنافسة. فتزخر موسكو لوحدها بالعديد من المتاحف والمعارض الفنية التي يمكن ترتيب زيارتها وجدولة مواعيدها بما يتناسب مع مواعيد المباريات المهمة. 

ومن الوجهات التي عليك زيارتها متحف بوشكين للفن الأوروبي الأول في موسكو، والذي افتتح عام 1912 باسم“ الإمبراطور ألكسندر الثالث“ للفنون الجميلة، إلا أن اسمه تغير عام 1937 وسُمي متحف بوشكين لإحياء مرور 100 عام على ذكرى وفاة الكاتب الروسي الكبير.


يقع المتحف في منطقة فالكونكا بالقرب من العديد من المعالم التاريخية والأثرية٬ مثل كاتدرائية المسيح المخلص وقصر الكرملين ومتحف الفن الحديث ومتحف موسكو للآثار وكتدرائية القديس باسيل.

كما يبعد 10 دقائق بالسيارة عن ملعب لوجنيكي الذي استضاف المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وسيستضيف ثلاث مواجهات في مرحلة المجموعات، فضلاً عن لقاء واحد في كل من ثمن النهائي ودور الثمانية، ثم المباراة النهائية.


ويعتبر المتحف مركزاً للفن الروسي والأوروبي، فتقدر مقتنياته بـ700 ألف قطعة، حيث يحتضن العديد من اللوحات والقطع الفنية التي تم جمعها من كل أنحاء العالم، ويمتلك حالياً واحدة من أكبر مجموعات الفن العالمي من مصر القديمة واليونان وفرنسا، إضافة إلى أعمال فنية لأشهر الفنانين أمثال "دافنشي" و"فان جوخ“ والتي تعد كنزاً وتغذية بصرية ثرية لمحبي الفن ورواد المتاحف. 


كما يعد متحف بوشكين الآن أحد أهم المراكز الثقافية في روسيا، وذلك بفضل الأنشطة العلمية والبحثية والمهنية والمهرجانات الموسيقية والأعمال الفنية والتعليمية للكبار والأطفال، فيعتبر وجهة مفضلة لزوار موسكو التي يبلغ سياحها قرابة المليون تقريباً، وبالطبع من المتوقع تضاعف هذ العدد هذا العام لاستضافة روسيا للحدث الأهم في عالم كرة القدم. 

تعليقات