مجتمع

محمد بن راشد وسيف بن زايد يتابعان حريق "برج الشعلة"

الجمعة 2017.8.4 06:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 904قراءة
  • 0 تعليق
الدفاع المدني يسيطر على حريق ببرج "الشعلة" في دبي

الدفاع المدني يسيطر على حريق ببرج "الشعلة" في دبي

ثمّنت القيادة العامة لشرطة دبي متابعة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، لحادث الحريق الذي وقع في برج الشعلة بمنطقة المارينا في دبي؛ ما يؤكد حرص حكومة الإمارات ولمساتها الإنسانية في الاطمئنان على سلامة القاطنين، وتوجيهاتهما بإيواء المصابين في فنادق قريبة من البرج، إضافة إلى وجود الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، في موقع الحادث، ودعمه لجميع الفرق الميدانية في إجلاء القاطنين بسرعة قياسية.

وأشاد اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي رئيس فريق الأزمات والكوارث بالإمارة، بكفاءة فرق العمل التي أسهمت في سرعة إخماد الحريق الذي لم يسفر عن أي خسائر بشرية بفضل سرعة استجابة رجال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وتعاملهم بحرفية عالية مع الحادث وتسخير الموارد البشرية والمعدات من أجل سلامة الأرواح والتقليل من الخسائر المادية بعد عملية تفتيش 597 شقة في البرج وإجلاء ما يقارب من 475 شخصا ونقلهم إلى 3 فنادق قريبة من موقع الحادث في وقت قياسي.

وثمّن المري، الدور الاحترافي لفرق العمل التي تمثلت في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، والإدارات العامة في شرطة دبي، وهي: التحريات والمباحث الجنائية، والعمليات، والنقل والإنقاذ، وأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والأدلة الجنائية، وأمن المواصلات، ومركز شرطة البرشاء، وبلدية دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وفي الوقت ذاته أشاد بإجراءات الأمن والسلامة المطبقة في برج الشعلة.

كما حرص اللواء جاسم محمد المرزوقي، القائد العام للدفاع المدني، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني في دبي، على متابعة حيثيات الحادث وتفاصيل عملية الإطفاء.

وأكد اللواء عبدالله خليفة المري، أن فريق الأزمات والكوارث لعب دورا محوريا في تنسيق جهود احتواء الأزمة الطارئة، وتحجيم الأضرار الناجمة عنها في أضيق نطاق ممكن، وضمان أمن وسلامة الجمهور اللذين يأتيان دائما في مقدمة الأولويات، وهو ما تحقق.

وأعلنت شرطة دبي، اليوم، عودة الطرق المحيطة في موقع الحادث بمنطقة المارينا إلى وضعها الطبيعي، وفتح جميع التقاطعات والطرق المؤدية إلى البرج.

تعليقات