China
سياسة

الصور الأولى لـ"خنافس" داعش.. أشهر كتيبة إعدام إرهابية

السبت 2018.2.10 11:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1241قراءة
  • 0 تعليق
أحد سفاحي داعش ينفذ إعدام رهينة -أرشيفية

أحد سفاحي داعش ينفذ إعدام رهينة -أرشيفية

كشفت شبكة تلفزيون "أي تي في" الإخبارية البريطانية عن الصور الأولى لسفاحي داعش البريطانيين المقبوض عليهما من قبل القوات الكردية بسوريا، وعرفوا إعلاميا باسم مجموعة الخنافس.

ونشرت صحيفة "زا صن" صور الإرهابيين "أليكساندا كوتي" و"الشافي الشيخ"، التي التقطت لهما بعد القبض عليهما من قبل القوات الكردية.


وتمكنت القوات الكردية بسوريا في القبض على عنصرين من داعش، اكتُشف أنهما آخر ثنائي طليق من عناصر التنظيم الإرهابي المنفذين لعمليات الإعدام الوحشية وقطع الرؤوس.

وكان الثنائي "أليكساندا كوتي" و"الشافي الشيخ" ضمن مجموعة رباعية عرفت باسم "الخنافس"، نسبة للفريق الغنائي الإنجليزي الشهير، لكونهم جميعا حاملين جنسية بريطانية.


وقالت الصحيفة إن "كوتي" بريطاني تحوّل للإسلام ويبلغ من العمر 34 عاما، و"الشيخ" بريطاني من أصول سودانية انتقلت عائلته للعيش بالمملكة المتحدة منذ عام 1990، ويبلغ من العمر 29 عاما.

وكشفت التحقيقات حول شخصيتي الثنائي، بأنهما كانا من أكبر جلادي داعش، حيث شاركا في إعدام العشرات خلال فترة وجود التنظيم بمحافظة الرقة السورية.

كما أظهرت أن مجموعة "الخنافس" التابعين لها كان يرأسها الإرهابي البريطاني الشهير "محمد إموازي" المعروف باسم "جون"، الذي قتل في عام 2015.



تعليقات