China
اقتصاد

مصر تطلق أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية

الأحد 2018.2.11 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 690قراءة
  • 0 تعليق
أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية

أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية

افتتح في مصر أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية أنشأتها شركة "ريفولتا مصر " بالتعاون مع شركة وطنية.

وقال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن هذه الشبكة تعد تدشينا لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية في مصر، مضيفا "سيتم إتاحة هذه الخدمة بالعاصمة الإدارية الجديدة".

 وأضاف "الشركة المنفذة قامت على مدار عامين بإجراء أبحاث ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية، بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة للمستهلك".

وأكد قابيل أن الوزارة حريصة على إدخال التقنيات الحديثة في الصناعة المصرية، خاصة في مجال صناعة السيارات، لتلبية تطلعات واحتياجات المستهلك المصري خلال المرحلة الحالية والمستقبلية.

وتابع "هذا النوع من السيارات يتيح ميزات مهمة، لكونها سيارات صديقة للبيئة، كما أنها تتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، وهو ما يسهم في الحد من تلوث البيئة".

 وأضاف "العالم كله يتجه حاليا لتشغيل هذا النوع من السيارات كأحد الحلول للحد من التلوث، حيث أعلنت بعض الدول ومنها إنجلترا أنه بحلول عام 2040 لن يسمح بتسيير سيارات سوى السيارات الكهربائية فقط، وهو الأمر الذي يؤكد أهمية التوجه نحو هذه النوعية من السيارات".

من جانبه قال محمد بدوي، مؤسس الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر‎، إن الشركة تعمل حالياً على تطوير خدماتها لتتضمن خدمة الشحن السريع في خلال 40 دقيقة وخدمات الصيانة، إلى جانب وضع تطبيق على الهاتف المحمول لتحديد موقع أقرب محطة للشحن وتشغيل وبدء الشحن.

وأضاف "الشركة تستهدف إنشاء 65 محطة بـ7 محافظات خلال المرحلة الأولى للمشروع".

وتتأهب شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم لطرح العشرات من طرز السيارات الكهربائية والسيارات الهجين التي تعمل بالكهرباء والبنزين على مدار السنوات الخمس المقبلة، والكثير منها في الصين.

تعليقات