اقتصاد

بالصور.. فورد تستثمر 11 مليار دولار في السيارات الكهربائية

الإثنين 2018.1.15 10:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2024قراءة
  • 0 تعليق
فورد تنافس في مجال السيارات الكهربائية

فورد تنافس في مجال السيارات الكهربائية

أعلنت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات عزمها زيادة استثماراتها في السيارات الكهربائية بالكامل إلى أكثر من 11 مليار دولار بحلول عام 2022. 

كانت شركة فورد ثاني أكبر مُصنع للسيارات بالولايات المتحدة قد خططت سابقاً لإنفاق 4.5 مليار دولار بحلول عام 2020.

ولا تزال حصة السيارات الكهربائية في السوق الأمريكي ومعظم الأسواق الرئيسية الأخرى ضئيلة، إلا أن الدعاية الصاخبة المحيطة بشركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، والمملوكة للملياردير إلون موسك، دفعت أكبر شركات صناعة السيارات لتكثيف جهودها.

بيل فورد الرئيس التنفيذي لشركة فورد وجيم هاكيت المدير التنفيذي 


تعتبر السيارة فورد "فوكاس" الطراز الوحيد الذي تقدمه فورد بنسخة كهربائية في الولايات المتحدة، ولكن في العقد المقبل تعتزم طرح نسخة هجينة من الشاحنة الأكثر مبيعاً (إف 150)، وتخطط شركة "جنرال موتورز"، المنافس الرئيسي لفورد، تقديم 20 طرازاً كهربائياً على الأقل بحلول عام 2023.

كان موقع بلومبيرج لأمريكية قد كشف عن أن زيادة عدد السيارات الكهربائية التي تصنع من قبل شركات مثل تيسلا قد تستقطع أكثر من 10% من الطلب العالمي للوقود بحلول 2035، طبقا لما ذكره مكتب استشارات صناعة النفط في مؤسسة "وود ماكنزي" الأمريكية للأبحاث.

ويشير الموقع الى أنه بحلول 2035 ستخفض السيارات الكهربائية إنتاج النفط العالمي بمقدار 1 إلى 2 مليون برميل يوميا من الطلب العالمي للنفط، وهو ما يمثل نسبة كبيرة من سوق النفط العالمي.

مولي ماكوين حفيدة الممثل ستيف ماكوين خلال معرض فورد


تعليقات