تكنولوجيا

لأول مرة.. "هليكوبتر تاكسي" في الهند

الثلاثاء 2017.8.8 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 902قراءة
  • 0 تعليق
احصل على أول خدمة (هليكوبتر تاكسي) في بنغالورو بالهند

احصل على أول خدمة (هليكوبتر تاكسي) في بنغالورو بالهند

إذا كنت ممن سبق لهم زيارة الهند، سوف تدرك فورا معنى كلمة "الزحام" والتكدس المروري، وإذا كنت من المحظوظين ولديك مهمة عمل في بنغالورو؛ فبوسعك أن تبتسم لأنه سيكون بإمكانك الاستعانة بخدمة "هيلي تاكسي" التي تدخل الهند لأول مرة، ويمكنها توصيلك إلى وجهتك خلال 15 دقيقة فقط. 

أعلنت شركة "ثومبي افاشين" للطيران الخاصة، أن من المتوقع تفعيل خدمة "هيلي تاكسي" في غضون 3 أشهر، على أن يكون مسار الرحلة من مطار كيمبيغودا الدولي "كيه أي إيه" وإلى مدينة الإلكترونيات في بنغالورو جنوب غرب ولاية كارناتاكا جنوب الهند.

وذكر موقع "ذا هندو" أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في الهند، مشيرا إلى أن تقديرات الشركة لمدة الرحلة الواحدة تبلغ 15 دقيقة منذ خروجها من مهبط الطائرات إلى الوصول لوجهتها.

وقال وزير الطيران الهندي، جانيت سينها (54 عاما) "إننا نأمل أن تقود بنغالورو مسيرة التطور التكنولوجي إلى سائر المدن الهندية، وتتبناها".

وتسير تلك التجربة الهندية على نهج تجربة المدينة البرازيلية ساو باولو، التي لديها الآن أسطول مكون من 300 طائرة هليكوبتر تعمل كتاكسي هليكوبتر.

وقال الكابتن كيه إن جي ناير، المدير الإدراي لشركة ثومبي للطيران، وهو أحد المحاربين القدامى في القوات الجوية الهندية، إن تلك الخدمة ستُطلق مع مروحية من طراز بيل 407 بسعة 6 مقاعد.

وأضاف أن الشركة تبحث في موضوع الأسعار المقترحة لهذه الرحلات، مع الوضع في الحسبان وضع قيمة الخدمة ضمن الأسعار التنافسية مع شركات سيارات الأجرة، التي تستغرق ما يزيد على 3 ساعات في الرحلة الواحدة من مطار "كيه أي إيه" إلى مدينة الإلكترونيات.

وعلق "أر في ديشباند" وزير الصناعة والتجارة في ولاية كارناتاكا قائلا: "إن من الممكن استخدام تلك الخدمة في نقل المرضى؛ فالمدينة بها 90 "هليكوبتر" في المباني متعددة الطوابق".

تعليقات