منوعات

نمر "ليوبارد" يثير الرعب بين السكان في شمال الهند

السبت 2017.7.29 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3691قراءة
  • 0 تعليق
اليوم العالمي للنمر في الهند: السكان يقبضون على نمر ليوبارد يثير الرعب

اليوم العالمي للنمر في الهند: السكان يقبضون على نمر ليوبارد يثير الرعب

أثار نمر طليق من فصلية ليوبارد الذعر بين السكان المحليين لمنطقة كشتوار بجامو وكشمير شمال الهند. 

وهرع أحد السكان إلى مخفر الشرطة للإبلاغ عن وجود نمر منذ عدة أيام يجوب المنطقة وينقض على الماشية لافتراسها، وتوجهت الشرطة إلى منطقة كشتوار لتأمين الأهالي والتعامل مع الوضع؛ لحين حضور مسؤولي التعامل مع الحيوانات. ولكن عند وصولهم وجدوا أن الأهالي قد تمكنوا بالفعل من نصب شرك، واصطياد النمر.

وذكر "ماجد بشير" مدير شؤون الحياة البرية بقسم كشتوار لموقع "إن دي تي في" أنه تلقى العديد من البلاغات، وتوصلت التحقيقات أن هذا النمر أتى إلى المنطقة على متن سفينة في منطقة داربشالا خلال الـ 15 يوماً الماضية، وخرج هائماً بين البشر يبحث عن الطعام؛ وذلك يفسر مهاجمته للماشية في منطقة كشتوار.

وتلك الحادثة هي التاسعة خلال هذا العام في مناطق دودا، كشتوار، ورمبان.

وقال مسؤول آخر إن النمر سيُنقل إلى حديقة حيوان ماندا بجامو شمال الهند.

وتتزامن تلك الحادثة مع اليوم العالمي للنمر 29 يوليو/تموز 2017م، الذي يعد احتفالاً سنوياً لرفع مستوى التوعية بالحفاظ على الثروة الحيوانية من النمور، فبسبب جور البشر على مناطق الحياة البرية؛ أدى ذلك لحدوث صدمة لدى قاطني تلك المناطق من الحيوانات.

ومع تقلص حجم الغابات تخرج المفترسات بحثاً عن اللحوم سواء كان مصدرها الماشية أو بني البشر.

وتعد منطقة الغابات المعروفة باسم سوندرابانس المشتركة بين حدودي الهند وبنجلاديش واحدة من أكبر أماكن تواجد النمور في العالم.

وتقدر أعداد النمور في الهند ضمن إحصائية اجراها "دبليو دبليو إف" و"منتدى النمور العالمي" عام 2016م، بحوالي 2226 في غاباتها من مجموع 3890 من النمور حول العالم.

تعليقات