اقتصاد

تصدير أول شحنة من المحمول المصري للإمارات

الثلاثاء 2018.6.5 03:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
أول هاتف محمول مصري

أول هاتف محمول مصري

أعلنت الشركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو مصر" صاحبة العلامة التجارية لأول محمول مُصنع في مصر، تصدير أول شحنة من الهواتف المحمولة من مصنعها بالمنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط بصعيد مصر لدولة الإمارات.

وقال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة، في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، إن أجهزة النقال لشركته لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين في دولة الإمارات.

 وحسب البيان فقد قال سالم: "حصلنا على موافقة جهاز تنظيم الاتصالات الإماراتي لطرح أجهزة النقال بالسوق هناك ."

وأضاف "نجحت الشركة في تصدير أكثر من 1000 جهاز نقال كمرحلة أولى بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات لتتبعه مراحل أخرى للتصدير".

وعبر سالم عن سعادته بالنجاحات التي حققها المصنع منذ انطلاقه، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي للمصنع المقام على مساحة 4500 متر مربع ليس فقط السوق المحلي لكن الأسواق المحيطة خاصة العربية منها والأفريقية.

وتابع: "مصنع الشركة يعمل حاليا بكفاءة عالية"، مشيرا إلى استمرار خطط التوسع خارجيا والتصدير إلى الدول العربية والأفريقية خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الإقبال على أجهزة النقال المصرية في السوقين المصري والإماراتي يدفعنا إلى الاستمرار في التصدير إلى الخارج خلال الفترة المقبلة ".

وأضاف سالم: "إن شركته تسير في بيع منتجها وفقا لاستراتيجية الشركة في السوق المصري وتسير بخطى ثابتة، مشيرا إلى أن سيكو قد باعت حتى الآن أكثر من 200 ألف جهاز منذ طرح أجهزتها بالسوق المصري فبراير الماضي ".

وتستهدف شركة سيكو تكنولوجي حجم مبيعات في السوق المصري ما يقرب من 1.5 مليون جهاز خلال العام الأول، مشيرا إلى أن شركته تنتج حاليا من خلال مصنعها الجديد بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة 50 ألف جهاز شهريا .

كانت سيكو قد أطلقت رسميا منتجاتها في السوق المصري منذ فبراير الماضى، حيث قامت بطرح 8 طرازات من أول هاتف محمول مصري في السوق.

تعليقات