مجتمع

بالصور..مصرع 5 أفيال في حادث قطار في الهند

الأحد 2017.12.10 02:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1001قراءة
  • 0 تعليق
مصرع 5 أفيال في حادث قطار

مصرع 5 أفيال في حادث قطار

لقي 5 أفيال برية بينهم أنثى حامل مصرعهم، بعد قيام قطار سريع بإصابتهم وسط ولاية أسام شمال شرق الهند. 

وقع الحادث بالقرب من مزرعة شاي بمغون وسط ولاية أسام الهندية، عندما كان قطيع الفيلة يعبر مسار السكك الحديدية بحثًا عن الطعام.

وتوفي الفيلة الخمسة على الفور، وتم استخراج عجلات القطار من بطن الأنثى الحامل.


ويأتي الحادث بعد 3 أسابيع من مقتل فيلين في منطقة ثاكوركوشي بالقرب من عاصمة ولاية أسام.

وقال دافيندر سومان، ضابط الغابات في المنطقة، لصحيفة "هندوستان تايمز" إنه حادث مأساوي جدا، فلم تكن هناك أي معلومات عن حركة القطارات في المنطقة التي وقع بها الحادث، وكان قطيع الفيلة يضم 100 فيل".


وأضاف أن "الفيلة البرية تخرج من الغابات في هذا الوقت من العام بحثًا عن الطعام، وأحيانًا في هذا الوقت تتسبب القطارات في قتل الفيلة، وهي تعبر مسار السكك الحديدية نحو حقول الأرز".

وقد تمكنت إداراة الغابات من اتخاذ تدابير أمنية مثل زيادة الدوريات بالقرب من المسارات، وأماكن تجمع الفيلة لتقليص عدد هذه الحوادث، لكنها فشلت في وقفها تمامًا.

ولاية أسام يوجد بها أكبر عدد من الفيلة البرية في الهند، تقدر بنحو 62 ألف فيل، وفقًا لتعداد 2011، وتؤدي إزالة الغابات وزيادة عمليات البناء بالقرب من أماكن تجمعات الفيلة إلى إجبارها على الخروج من الغابات بحثًا عن الغذاء.


وقد شهدت الولاية العديد من حالات الصراع بين البشر والفيلة، حيث يلجأ القرويون أحيانا إلى تدابير مثل التسمم والصعق بالكهرباء لإنقاذ محاصيلهم وممتلكاتهم من الفيلة.

وفي الفترة ما بين عامي 2006 و2016 قتلت الفيلة البرية نحو 785 شخصًا في الولاية، في حين مات 225 فيلا، وكانوا ضحية للصيد غير المشروع والقطارات السريعة والتسمم والصعق بالكهرباء.

وفي محاولة للحد من هذه الوفيات، بدأت السكك الحديدية مؤخرًا بتجريب جهاز بالقرب من مسارات السكك الحديدية، والتي يصدر أصوات النحل عندما يقترب القطار، على أمل ابتعاد الفيلة عن مسارات السكك الحديدية لأنها تخاف من لدغات الحشرات والنحل خاصة.

تعليقات