رياضة

عقوبة مالودا تقرب هندوراس من ربع نهائي الكأس الذهبية

السبت 2017.7.15 12:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 364قراءة
  • 0 تعليق
عقوبة مالودا تقرب هندوراس من التأهل في الكأس الذهبية

فلوران مالودا

أعلنت اللجنة التأديبية ببطولة الكأس الذهبية للكونكاكاف، التي تستضيفها الولايات المتحدة خلال الفترة من 7 وحتى 26 يوليو الحالي، عن منح منتخب هندوراس النقاط الثلاث لمباراته أمام جويانا الفرنسية الثلاثاء الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، بعدما أقرت بعدم قانونية تواجد اللاعب فلوران مالودا ضمن قائمة الأخير. 

فوز صعب لأمريكا على منافس مغمور بالكأس الذهبية

ووفقا لقرار اللجنة، فإن مشاركة مالودا (37 عاما) في البطولة تعتبر غير قانونية، وهذا ما أعلنته مسبقا لمسئولي جويانا الفرنسية، وبهذا يفقد منتخبها النقطة التي حصل عليها في مباراة الجولة الثانية بالمجموعة الأولى ويعتبر خاسرا بنتيجة 0-3، ويصبح رصيد هندوراس 4 نقاط بعد تعادلها (فجر السبت) مع كندا سلبيا، لتحتل المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة عن كندا و3 عن كوستاريكا المتصدرة، وترتفع حظوظها في التأهل ضمن أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.

كما وقع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) عقوبات وغرامات لم يكشف عنها، بينما أوقف مالودا مباراتين مع منعه من دخول الملعب خلال فترة العقوبة.

كما تم تحذير المدير الفني للمنتخب جاير كرم قبل مواجهة هندوراس بعدم قانونية ضم مالودا للقائمة، لكنه برر الأمر بأن مسئولي الاتحاد أكدوا قانونية الأمر كونه لاعبا يتحدث نفس اللغة ويحمل نفس الجنسية.


تعليقات