Flowers
اقتصاد

طيران الإمارات قد تطلب المزيد من بوينج 787

الثلاثاء 2017.11.14 11:38 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
طائرة بوينج ٧٧٧ تابعة لطيران الإمارات

طائرة بوينج ٧٧٧ تابعة لطيران الإمارات

قال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، الثلاثاء، إن الشركة قد تطلب المزيد من طائرات بوينج 787 بنفس الشروط التجارية للصفقة التي أعلنتها الأحد الماضي.

وتعاقدت طيران الإمارات، الأحد، على شراء 40 طائرة من طراز 787-10.

وقال كلارك للصحفيين في معرض دبي للطيران، إن الشركة التي مقرها دبي يمكن أن تبدأ في تسلم الطائرات قبل عام 2022، وهو الموعد المقرر لبدء تسليم الطائرات في الوقت الحالي.

لم يفصح كلارك عن عدد الطائرات الإضافية التي قد تطلبها الشركة أو توقيت أخذ القرار لشراء المزيد.

وتعاقدت "طيران الإمارات" على شراء 40 طائرة بوينج 787-10 دريملاينر بقيمة 15.1 مليار دولار أمريكي، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ووقّع الاتفاقية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، مع نائب الرئيس التنفيذي للطائرات التجارية في شركة بوينج كيفن ماكاليستر، في اليوم الأول لمعرض دبي الدولي للطيران 2017.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "من المقرر أن تبدأ طيران الإمارات تسلم طلبية الطائرات اعتبارا من عام 2022؛ ما يعزز مكانتها لولوج العقد الثالث من القرن الـ21 بمزيد من الثقة. وسوف نستخدم بعض هذه الطائرات في تجديد الأسطول، حيث ستحل محل طائرات تخرج من الخدمة لنحافظ على شباب أسطولنا، في حين ستخدم بقية الطائرات خططنا التوسعية ونمو شبكتنا في المستقبل. ونحن نرى أن طائرة البوينج 787 ستكون معززا ومكملا مناسبا لأسطولنا من طائرات البوينج 777 والإيرباص A380؛ ما يوفر لنا مزيدا من المرونة لخدمة سلسلة من الوجهات مع استمرار تطور وتوسع عملياتنا".

تعليقات