تكنولوجيا

"فورد إسكيب" تضفي ميزات متطورة لفئة سيارات الـ SUV الصغيرة

الإثنين 2017.5.29 01:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 362قراءة
  • 0 تعليق
فورد "إسكيب"

فورد "إسكيب"

تعد "إسكيب" من سيارات الدفع الرباعي الأفضل مبيعاً لدى شركة السيارات العالمية الأمريكية "فورد" لسبب وجيه، فقد ولدت شعبيتها من سمعتها في التوفير في استهلاك الوقود، ومرونتها، وتقنياتها التي تهدف إلى مساعدة العملاء، وهي تشكّل جزءاً لا يتجزّأ من مجموعة سيارات "فورد" الرياضية المتعددة الاستعمالات.

و توفر "إسكيب" الجديدة نظام المزامنة "SYNC 3" للاتصالات والترفيه داخل السيارة، وتكنولوجيا مساعدة السائق، ومقصورة مريحة ومؤاتية لطريقة الاستعمال، ومحرّكات قوية وفعّالة بما فيها محرّك فورد "®EcoBoost" سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربينيّ بمنفذين بتقنية "Twin-scroll"٫ ومع تقنية ضخ الوقود المباشر الذي ينتج قوة حصانية قدرها 242 PS وعزم دوران قدره 366 نيوتن متراً.

وبالإضافة إلى اللغات الجديدة الأخرى ودعم اللغة الفرنسية الموجودة أصلاً، يقدم نظام المزامنة "SYNC3" من فورد، للمرة الأولى، حيث يتم تنشيط النص والصوت٫ ما يمنح السائقين سهولة أكبر للتحكم بالمركبة، بفضل قدرتَي تحريك إصبعين للتكبير والتصغير وتمرير الإصبع.

كما يقدم نظام المزامنة "SYNC 3" تجربة عالية الدقة من خلال الشاشة العاملة باللمس قياس ثماني بوصات المشابهة لشاشات الهواتف الذكية، ما يجعل استخدامها أسهل وأكثر بديهية.

و تم تطوير دمج الهاتف الذكي بواسطة عدة ميزات جديدة مدهشة، مثل "Apple CarPlay"، التي تسمح لمستخدمي "iPhone" بإجراء المكالمات واستلامها، والوصول إلى الموسيقى، وإرسال الرسائل النصية واستلامها بواسطة التحكم بالصوت فيما تبقى عيون السائقين مركزة على الطريق.

النظام متوافق أيضاً مع "Siri Eyes Free" الذي يسمح بالوصول السهل إلى "Siri" بواسطة أجهزة "iPhone" المتصلة عبر تقنية "Bluetooth"٫ كما سيتمكن مستخدمو آندرويد "Android" من تنشيط "Android Auto" الذي يجعل خدمات وتطبيقات المنصة، مثل بحث غوغل "Google Search"، وخرائط غوغل "Google Maps"، وتطبيق تشغيل الموسيقى "Google Play Music"، في المتناول بطريقة آمنة وسلسة بفضل نظام المزامنة "SYNC 3".


تعليقات