سيارات

شركة فورد تكشف عن ميزة مهمة بشأن إطارات "إكسبلورر 2020"

السبت 2019.3.16 04:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 63قراءة
  • 0 تعليق
فورد إكسبلورر 2020

فورد إكسبلورر 2020

نشرت الصفحة الرسمية لشركة فورد الأمريكية للسيارات، فيديو خاصاً لطرازها الجديد فورد إكسبلورر 2020، التي تحتوي على ميزة جديدة هى إطارات متطورة تصلح نفسها تلقائياً حال التعرض لأي ثقب. 

والإطارات في السيارة فورد إكسبلورر 2020 من ماركة ميشلان العالمية وتحمل اسم Selfseal، وبها تقنية تعتمد على مادة مبطنة داخل العجل تعمل على منع تسرب الهواء حال تعرض الإطار إلى ثقب، وهذه المادة تحمي الإطار بحد أقصى حتى 6.35 سنتيمتر في القطر.

وتمنع المادة الداخلية في إطارات فورد إكسبلورر 2020 تسرب الهواء بنسبة 90%، ما يجعل السائق يواصل رحلته على مدار أسابيع حتى لو كان الإطار مثقوباً.



وخلال شهر يناير/كانون الثاني، جرت مباحثات بين وزارة الاقتصاد الألمانية وشركة فورد لصناعة السيارات بشأن خطط تقليص عدد الموظفين في أوروبا، عقب إعلان الشركة أنها ستستغني عن مئات الوظائف، وتتطلع لإغلاق مصانع ووقف خطوط إنتاج السيارات التي تسجل خسائر، في إطار جهود تهدف إلى تحقيق هامش تشغيلي نسبته 6% في أوروبا.

ويشهد قطاع السيارات عالمياً تغيرات نتيجة الاتجاه لصناعة سيارات ذكية أكثر مراعاة للبيئة، ما يفقد السيارات العاملة بمحركات الديزل أفضليتها.

تعليقات