اقتصاد

"نيوم" و"إكسبو دبي" يدعمان قطاع التشييد في الخليج

الإثنين 2017.11.20 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1236قراءة
  • 0 تعليق
عرض ثلاثي الأبعاد لـ"مدينة نيوم"

عرض ثلاثي الأبعاد لـ"مدينة نيوم"

توقع تقرير متخصص أن تعزز المدن الذكية والمشاريع العقارية العملاقة قطاع البناء والتشييد في الخليج العربي.

وقال أحدث التقارير الصادرة عن شركة كين ريسيرش لدراسات الأسواق، بفضل معرض إكسبو 2020 دبي والمشاريع العملاقة الأخرى التي تشهدها السعودية بشكل خاص، فمن المتوقع نمو سوق البناء والتشييد في دول الخليج العربي لتصل إلى تريليوني دولار بحلول العام 2020.

ولفت التقرير إلى أن هذه المشروعات ستؤدي إلى زيادة الطلب على الحلول السمعية البصرية المتخصصة، بدءا من اللافتات الرقمية التفاعلية وصولا إلى غرف التحكم والدعم الضخمة، وفقا لما أشار إليه خبراء على مستوى هذا القطاع.

وعلى الصعيد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، سيرتفع معدل الإنفاق على التجهيزات السمعية البصرية المتخصصة بنسبة 50% ليصل إلى 12 مليار دولار في العام 2022.

ونقل التقرير عن جاكوب توماس، المدير العام لدى شركة دوتكو تينانت، إحدى أكبر الشركات الهندسية العالمية في الإمارات قوله، إن معرض معرض إكسبو 2020 دبي يشكل مثالا حيا على مدى فعالية وقدرة أنظمة الإنارة المتخصصة، والتجهيزات السمعية والبصرية، والإشارات الرقمية، وأنظمة التحكم والدعم على الارتقاء بتجربة الزوار والمواطنين إلى مستويات جديدة.

وأضاف قائلا "تبدي المدن الذكية في الشرق الأوسط طلبا كبيرا على مثل هذه التقنيات المتطورة، وذلك من أجل توجيه حركة المرور، وتحسين التكاليف والاستدامة، وبالنتيجة تعزيز سعادة ورفاهية المواطن".


تعليقات