اقتصاد

بيتكوين تستأنف الهبوط بعد تهديد صيني

الأربعاء 2018.1.17 11:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 747قراءة
  • 0 تعليق
بيتكوين تهبط

بيتكوين تهبط

واصلت العملة الرقمية بيتكوين خسائرها الحادة التي منيت بها في الساعات الـ24 الماضية لتهبط بما يزيد على 7%، الأربعاء، وسط مخاوف من احتمال تضييق الجهات التنظيمية المعنية الخناق على العملة التي ارتفعت قيمتها سريعا في السنة الأخيرة.

وانخفض سعر أكبر وأشهر عملة رقمية في العالم إلى 10567 دولارا في بورصة بيتستامب ومقرها لوكسمبورج، بالقرب من أدنى مستوياتها في 6 أسابيع البالغ 10162 دولارا والذي لامسته الجلسة الماضية.

وبلغ أعلى مستوى للعملة خلال الجلسة 11794.07 دولار.

وقادت بيتكوين موجة انخفاض في العملات الرقمية بعد أن ذكرت تقارير أن كوريا الجنوبية والصين قد تحظران تداول العملة؛ ما أثار مخاوف من شن الجهات التنظيمية حملة أوسع على العملة.

وتراجعت بيتكوين 25% في جلسة الثلاثاء، لتسجل أكبر انخفاض يومي في 4 أشهر.

وابتعدت العملة كثيرا عن مستوى ذروتها القريب من 20 ألف دولار والذي سجلته في ديسمبر/كانون الأول حين ارتفعت العملة الرقمية نحو 2000% خلال العام.

وأدى الإعلان عن توجهات صينية لحظر التداولات المركزية على العملات الافتراضية، واستهداف التطبيقات والمنصات المستخدمة في تداولاتها على الإنترنت، إلى توجيه ضربة كبرى للعملات الافتراضية.

ويُعَد كل من الصين وكوريا الجنوبية من المعاقل الكبرى لتداولات العملات الافتراضية، ولذلك فإن للتسريبات والتصريحات الصادرة من البلدين أثرا بالغا على تلك العملات.



تعليقات