رياضة

تشكيل لجنة لمتابعة إعداد المنتخب السعودي للمونديال

الأحد 2018.2.18 03:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
المنتخب السعودي

المنتخب السعودي - صورة أرشيفية

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تشكيل لجنة خاصة من بعض أعضاء الاتحاد؛ لمتابعة إعداد المنتخب السعودي قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

الأخضر السعودي يستدعي 3 محترفين بالدوري الإسباني

وعادت السعودية إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 2006، وستحاول استعادة أمجاد الماضي عندما تخوض مبارياتها في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات روسيا ومصر وأوروجواي.

وستخوض السعودية التي تأهلت لكأس العالم أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006، المباراة الافتتاحية أمام روسيا في يونيو المقبل.

وقال الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم على موقع "تويتر": "اللجنة تتكون من نواف التمياط نائب رئيس الاتحاد إضافة لعضوي مجلس الإدارة لؤي السبيعي وحمزة إدريس إلى جانب قصي الفواز مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة".

وأضاف: "ستبدأ اللجنة التي تشكلت بهدف إعداد المنتخب بشكل مثالي، وستتابع مهمة برنامج إعداد المنتخب ومعسكراته ومبارياته الودية حتى موعد المشاركة في البطولة".

المنتخب السعودي يعلن قائمته لأولى مراحل الإعداد للمونديال

ويستعد المنتخب السعودي لبدء المرحلة الثانية من الإعداد بين يومي 21 و27 فبراير الحالي بدخول معسكر داخلي بجانب خوض مباراة ودية ضد العراق في مدينة البصرة العراقية.

وفي المرحلة الثالثة التي تأتي ضمن فترة التوقف الدولي بين 15 و27 مارس المقبل، يتجه المنتخب السعودي إلى إسبانيا لخوض معسكر خارجي وسيواجه أوكرانيا ودياً يوم 23 من الشهر ذاته ثم يحل ضيفاً على نظيره البلجيكي في 27 مارس.

وستلعب السعودية مباراتين وديتين دون تحديد المنافسين، خلال معسكر خارجي بين شهري إبريل ومايو ضمن المرحلة الرابعة.

وستكون المرحلة الأخيرة في أوروبا وسيخوض فريق المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي 3 مباريات ودية منها مواجهة ضد ألمانيا بطلة العالم وأخرى ضد إيطاليا، التي لم تبلغ النهائيات، وثالثة مع منتخب من أمريكا الجنوبية.

تعليقات