رياضة

سيارات فورمولا 1 ستتخلى عن "زعنفة القرش" في 2018

السبت 2017.11.25 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 556قراءة
  • 0 تعليق
سيارات فورمولا 1 ستتخلى عن "زعنفة القرش" في 2018

غطاء "زعنفة القرش"

ستتخلى السيارات المشاركة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 عن غطاء المحرك المعروف باسم "زعنفة القرش" في الموسم المقبل (2018)، بعدما فشل فريق مكلارين في الحصول على تأييد فرق أخرى للإبقاء عليه.

"فورمولا 1" تكشف عن شعار جديد في أبوظبي

وتمت الموافقة على إلغاء خصائص متعلقة بالانسيابية في وقت سابق هذا العام، لكنها خضعت للمراجعة كما قال كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول، مع سعي الفرق للعثور على مكان لوضع أرقام السائقين.

وقال هورنر للصحفيين على هامش سباق جائزة أبوظبي الأخير هذا الموسم: "اجتمعنا كما هو معتاد لكن بعض الأمور تغيرت"، ملقيا باللوم في ذلك على زاك براون الرئيس التنفيذي لمكلارين الذي أراد أن يكون الجناح الخلفي للسيارة بارزا بشكل أكبر.

وأضاف: "تعاقد براون مع راع كبير بالتأكيد للموسم المقبل وسيحاول الحصول على غطاء أكبر قدر المستطاع".

وواصل: "المشكلة تكمن في أن المختصين بالانسيابية فحصوه ليقولوا انه ليس هناك حاجة لهذا الغطاء، أعتقد أن الأمور ستعود إلى ما كان موجودا في القواعد، سنتخلى عن الزعنفة".

وقال براون خبير التسويق إنه ضمن التعاقد مع اثنين من الرعاة الجدد على الأقل، وإن الجناح الخلفي للسيارة يشكل جزءا مهما في التسويق.

وأضاف للصحفيين "لا نفكر في الأمور التسويقية بما يكفي عند مناقشة التعديلات الفنية، وإذا نظرت إلى سيارة سباق في وقتنا الحالي فإن الأجنحة الأمامية لم يعد لها قيمة تسويقية".

تعليقات