رياضة

سائق رد بول يهاجم زميله "الهاوي"

الإثنين 2017.7.31 02:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
ريتشياردو يهاجم زميله "الهاوي" فرستابن

الاسترالي دانييل ريتشياردو

هاجم السائق الاسترالي دانييل ريتشياردو زميله في رد بول ماكس فرستابن بسبب قيادة "الهواة"، بعدما اصطدم به السائق الهولندي في اللفة الأولى لسباق جائزة المجر الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات. 

رئيس مرسيدس يرفض حديث جروجان الغاضب

وانطلق سائقا رد بول من الصف الثالث واصطدم فرستابن بزميله ريتشاردو في المنعطف الثاني مع وجود السائق الاسترالي أمامه، ما تسبب في فقدان ريتشياردو السيطرة على السيارة وتضررها وتوقفها على الحلبة لتخرج سيارة الأمان.

وقال ريتشياردو لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "كان خطأ من سائق هاو، لم يكن يحاول التجاوز. لم تكن هناك مساحة للتجاوز، أعتقد أنه لا يحب أن يتقدم عليه زميله في الفريق".

وتابع "تملك السباق بأكمله لإصلاح الخطأ لكن التجاوز لم يكن ممكنا. لم تكن محاولة للتجاوز بل كان خطأ سيئا".

وكان ريتشياردو الفائز سابقا في المجر الأسرع في التجارب الحرة الجمعة، وكان يأمل في تحقيق نتيجة جيدة مستفيدا من تحديثات الانسيابية التي أدخلت على السيارة، التي كانت مناسبة للحلبة تماما.

وقال ريتشياردو إن الفريق سيحل الأمور بينه وبين فرستابن لكنه أشار إلى أن السائق الهولندي بحاجة لتغيير أسلوبه.

وأضاف "لا يوجد أي عذر لما حدث. حاول أن يتجاوزني من الناحية اليسرى في المنعطف الأول وفجأة تحولت البداية الجيدة إلى بداية سيئة، شاهدني وأنا أتجاوزه وربما قال لنفسه إنه يجب أن يصلح الأمر على الفور ثم اصطدمنا".

واعتذر فرستابن، الذي حصل على عقوبة بالتوقف لعشر ثوان في مركز الصيانة، لكنه أنهى السباق في المركز الخامس، عما حدث.

وقال السائق البالغ عمره 19 عاما "ليس لدي نية الاصطدام بأحد وخاصة زميلي وفي ظل علاقتي الجيدة بدانييل. من الرائع دائما أن نضحك سويا".

وتابع "ما حدث لم يكن جيدا وأعتذر لدانييل عنه وأيضا للفريق لأننا كنا نستطيع الحصول على بعض النقاط هنا، "سأتحدث إليه بشكل منفرد وسنتوصل إلى حل".

تعليقات