شباب

مبعوثة الأمم المتحدة: أهنئ السيسي على جهوده لإقامة منتدى شباب العالم

السبت 2018.11.3 10:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة جيثاما ويكرامانا ياكي

مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة جيثاما ويكرامانا ياكي

هنأت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة، جيثاما ويكرامانا ياكي، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على جهوده لإقامة منتدى يضم شباب العالم لبحث القضايا الملحة.

وقالت جياثما ويكرامانا، خلال كملتها في حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم: "دعوني أهنئ الرئيس السيسي على جهده في إيجاد هذه المنصة لشباب مصر وجميع الشباب من بقاع العالم ليجتمعوا معاً في محاولة لإيجاد حلول للموضوعات الملحة".

وأضافت: "الضيوف الكرام، منذ 3 أعوام، وبالتحديد في عام 2015، قادة العالم اجتمعوا في الأمم المتحدة، واعتمدوا أجندة 2030 للتنمية المستدامة، وتهدف لبناء مجتمع مسالم مستدام، وهي خارطة الطريق لمستقبل مستدام ومزدهر".

وتابعت: "يسعدني أن ألحظ أن الموضوعات التي ستناقشونها خلال الـ3 أيام المقبلة ستكون معتمدة على هذه الأجندة، إن القضاء على الفقر والقضاء على الجوع والتعامل مع التغير المناخي وتحقيق السلم والاستقرار ستكون مجرد أفكار بعيدة عن الواقع دون مشاركة الشباب".


وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، ويستمر حتى 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. 

وشارك في حفل الافتتاح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ووزيرا الشباب الأردني والبحريني، ومبعوثة الأمم المتحدة للشباب، فضلاً عن عدد كبير من قادة العالم.

ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع، ويشارك في فعالياته أكثر من 5 آلاف شاب ممثلين لـ160 دولة؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وضمّ جدول الجلسات، وفق ما أعلن الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محوراً، ومحاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.



تعليقات