رياضة

ديشامب: زيدان قدم عملا خارقا مع ريال مدريد

الجمعة 2019.1.11 01:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
ديديه ديشامب

ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا

قال ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، إن فريق "الديوك" كان الأقوى خلال نهائيات كأس العالم في روسيا، مشيرا إلى أنه يفتخر دائما بما قدمه مواطنه زين الدين زيدان مع ناديه السابق ريال مدريد.

ونجح ديشامب في قيادة منتخب فرنسا للتتويج بكأس العالم ٢٠١٨ للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

وقال ديشامب في تصريحات تلفزيونية "ربما وصل الكروات إلى المباراة النهائية في كأس العالم مرهقين أكثر منا، ولكننا كنا الأقوى"، معتبرا أن الفوز على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في دور الـ16 كان نقطة تحول لفريقه في البطولة.

وعن زيدان، قال ديشامب "لقد كان مميزاً للغاية كلاعب ومدرب، أنا فخور بما قدمه دون أي شعور بالغيرة، قام بعمل خارق للعادة عندما فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية مع ريال مدريد". 

وبخصوص اللاعب الشباب كليان مبابي، عقب "كان لديه كل المقومات للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عن العام الماضي، وأنا مقتنع بأنه سيحقق هذا الإنجاز يوما ما لما يتمتع به من قدرات مذهلة".

ويعتقد ديشامب أن الفرق والمنتخبات الآسيوية والأفريقية ستدخل بقوة في المنافسة على الساحة الدولية خلال السنوات القليلة المقبلة.

واختتم في هذا الصدد بقوله "كل شيء متوفر هناك على مستوى البنية التحتية، والفرق الآسيوية والأفريقية تتطور كثيراً وستنافس أفضل المنتخبات والأندية الأوروبية والعالمية بعد بضع سنوات".

تعليقات