منوعات

بالصور.. بريجيت ماكرون في حضرة أهرامات الجيزة

الإثنين 2019.1.28 10:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
بريجيت ماكرون في منطقة الأهرامات بمصر

بريجيت ماكرون في منطقة الأهرامات بمصر

استقبلت منطقة آثار الهرم، الإثنين، بريجيت ماكرون قرينة الرئيس الفرنسي، على هامش زيارتهما الرسمية لمصر، حيث كان في استقبالها الأثري أشرف محيي مدير عام منطقة الأهرامات، الذي اصطحبها في زيارة استغرقت ما يقرب من ساعتين بدأت بجولة حول الهرم الأكبر، ومتحف مركب الشمس، وتمثال أبو الهول، وانتهت ببانوراما أهرامات الجيزة.


واستمعت زوجة الرئيس الفرنسي خلال الجولة لشرح مفصل عن تاريخ المنطقة الأثرية ومشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية بالمنطقة، ومشروع ترميم تمثال أبو الهول، ومشروع تطوير منطقة الأهرامات، كما حرصت على التقاط الصور التذكارية لها بالمنطقة أمام تمثال أبو الهول والبانوراما.


ومن جانبها قالت الأثرية والمرشدة السياحة فاطمة عبدالله والمصاحبة للزيارة، إن قرينة الرئيس الفرنسي انبهرت بعظمة الحضارة المصرية القديمة، وقدرة وإعجاز المصريين على بناء الأهرامات العظيمة، ومركب الشمس بتقنيتها العالية.

وأضافت عبدالله أن قرينة الرئيس الفرنسي حرصت أيضا على الوقوف أمام تمثال أبو الهول فترة لتأمل عبقرية صنعه، كما التقطت الصور مع بعض الزائرين المصريين وبعض السياح من جنسيات مختلفة، والذين كانوا موجودين بالمنطقة أثناء الزيارة، وطلبوا منها التقاط الصور التذكارية لها معهم.


يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت استهلا زيارتهم إلى مصر التي تستغرق 3 أيام بجولة في معبد أبوسمبل الذي يبعد 290 كيلومترا جنوب محافظة أسوان، في إطار الاحتفال بمرور 50 عاما على نقل المعبد إلى مقره الجديد.


وتأتي زيارة ماكرون وزوجته لمصر، والتي تعد الأولى من نوعها منذ توليه الرئاسة عام 2017، وسط انطلاق فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري المقرر في 2019، بمناسبة مرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس، لتعكس عمق الروابط الثقافية والحضارية المشتركة بين البلدين.

تعليقات