سياسة

مظاهرة بباريس لكشف ادعاءات أردوغان والجزيرة وإيران حول سوريا

الأحد 2018.1.28 02:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
مظاهرات سابقة ضد التدخل التركي (أرشيف)

مظاهرات سابقة ضد التدخل التركي (أرشيف)

دعت منظمات وجمعيات سورية في فرنسا المقيمين السوريين للتجمع إلى جانب عرب وفرنسيين للمشاركة في مظاهرة حاشدة للتنديد بالتدخل التركي في عفرين، وكشف ادعاءات أنقرة والدوحة وطهران حول سوريا، وذلك في ساحة التروديكارو بباريس، ابتداء من الثالثة عصرا وحتى السادسة من مساء اليوم الأحد بتوقيت باريس.

وتأتي هذه الدعوات من أجل إطلاق نداءات للعالم لوقف ما وصفه المنظمون بالعدوان التركي على مدينة عفرين شمالي سوريا، واستهداف الأكراد.

وبحسب المنظمين تأتي هذه المظاهرة كتجمع استثنائي؛ كون المشاركين ينتمون إلى جميع التوجهات السياسية السورية المتباينة من جهة، ونظرا للمشاركة العربية والفرنسية إلى جانبهم من جهة أخرى.

وأجمع المسؤولون عن التنظيم على شعارات موحدة للمظاهرة لن يتم تجاوزها مثل: "لا للاعتداء الأجنبي على سوريا"، و"لا للاحتلال الأجنبي لسوريا"، و"يسقط أردوغان وقطر وإيران"، و"كلنا عفرين".

ويؤكد المنظمون أن سوريا اليوم في مواجهة مشروع تركي قطري إيراني بدعم روسي، بعدما أخفق هذا التجمع على دحض الإرهاب، فيما نجح التحالف العربي في الاقتراب من القضاء عليه نهائيا.

من هذا المنطلق يسعى تجمع اليوم إلى كشف الأكاذيب التركية وادعاءات قناة الجزيرة، ليؤكد أن السوريين لم يطالبوا أردوغان باحتلال عفرين لنقل اللاجئين من بلاده إليها.

تعليقات