سياسة

ماكرون يمنح سفير الإمارات بباريس وسام جوقة الشرف برتبة قائد

السبت 2017.11.18 09:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2491قراءة
  • 0 تعليق
معضد حارب مغيير الخييلي سفير دولة الإمارات لدى باريس

معضد حارب مغيير الخييلي سفير دولة الإمارات لدى باريس

منح إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، معضد حارب مغيير الخييلي سفير دولة الإمارات لدى باريس، وسام جوقة الشرف برتبة قائد، الذي يعد من أرفع الأوسمة الوطنية في فرنسا؛ تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلها سعادته لتوثيق وترسيخ العلاقة بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.


وقلد جيروم بونافوم مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية، سفير الدولة الوسام خلال احتفال بمقر الخارجية الفرنسية.

حضر الاحتفال جون بابتيست نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأدريان بنيلي رئيس قسم الشرق الأوسط، ومحمد هندي الشامسي نائب رئيس بعثة الدولة في باريس، وهزاع الكعبي سكرتير أول، وطارق الشحي سكرتير ثان، وحميد المنصوري سكرتير ثالث، وسعيد المزروعي ملحق دبلوماسي بسفارة الإمارات في باريس، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.


وألقى جيروم بونافوم كلمة عبّر فيها باسم الحكومة الفرنسية عن امتنانه للخدمات التي قدمها السفير معضد الخييلي على صعيد تطوير وترسيخ العلاقات الاستراتيجية بين فرنسا والإمارات، وقال "إن هذا التكريم يكرس الجهود التي بذلتموها ونجاح مهمتكم في باريس ويجدد صداقتكم العميقة والمخلصة لبلدنا ولغتها وثقافتها".

وأضاف مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "أن هذا التكريم يأتي أيضا للتأكيد عبر شخصكم على النجاحات الكبيرة التي شهدتها العلاقات بين فرنسا والإمارات".


من جانبه أعرب معضد حارب الخييلي في كلمة له خلال الحفل عن بالغ شكره وتقديره للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على منحه هذا الوسام.

وعبّر الخييلي عن سعادته بعمله سفيراً للدولة في باريس، حيث لمس عراقة التاريخ الفرنسي وقيم الجمال والثقافة وثراء فرنسا في المجالات كافة.


تعليقات