رياضة

مدافع ساسولو يحقق رقما مميزا في الدوري الإيطالي

الإثنين 2017.12.18 03:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 626قراءة
  • 0 تعليق
مدافع ساسولو يكمل مباراته الـ100 على التوالي

فرانشيسكو أتشيربي

خاض‭‭ ‬‬فرانشيسكو أتشيربي، مدافع ساسولو، كل دقيقة في كل مباراة لفريقه المنافس في الدوري الإيطالي، منذ 18 أكتوبر 2015، دون أن يتعرض للإصابة أو الإيقاف أو الاستبدال أو الاستبعاد من التشكيلة.

وبلغ اللاعب (29 عاما)، الذي تم علاجه مرتين من سرطان الخصية في وقت سابق من مسيرته، الأحد، مرحلة مثيرة للإعجاب في مسيرته، بخوض مباراته الكاملة رقم 100 على التوالي في كافة المسابقات، في الفوز 1-صفر على سامبدوريا في الدوري.

وقال ساسولو في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يوم رائع للاحتفال بسجل تاريخي مذهل، فرانشيسكو أتشيربي خاض كل مبارياتنا الـ100 الأخيرة دون أن يغيب عن أي دقيقة".

وتعود المرة الأخيرة التي لم يشارك فيها أتشيربي في تشكيلة ساسولو إلى الرابع من أكتوبر 2015، عندما غاب عن مواجهة إمبولي بسبب الإصابة.

وبعدها بأسبوعين عاد للمشاركة في الفوز 2-1 على لاتسيو، وظل في التشكيلة منذ ذلك الحين، فخاض 86 مباراة في الدوري، و4 في كأس إيطاليا، و10 في الدوري الأوروبي.

واستمرت هذه المسيرة تحت قيادة 3 مدربين مختلفين، وهم، أوسيبيو دي فرانشيسكو، الذي انتقل لتدريب روما بعد نهاية الموسم الماضي، وكريستيان بوكي، الذي أقيل الشهر الماضي، والمدرب الحالي جوسيبي إياكيني.

وعولج أتشيربي من سرطان الخصية في 2013 عندما خضع لجراحة من أجل استئصال الورم، ورغم عودته للعب ظهرت المشكلة مجددا عندما سقط في اختبار منشطات.

وقبلت اللجنة الأوليمبية الإيطالية طعنه ضد قرار إيقافه المبدئي بسبب المنشطات، عندما تبين أن الاختبار كان إيجابيا بسبب هرمون ناتج عن أورام سرطانية.

وعاد أتشيربي مجددا للملاعب بعد تعافيه تماما في سبتمبر 2014، وبعد فترة وجيزة انضم لأول مرة لمنتخب إيطاليا وشارك في أول مباراة ضمن 2 فقط خاضها مع منتخب بلاده أمام ألبانيا وديا.

وقال للصحفيين بعد مباراة الأحد إن دي فرانشيسكو حاول إراحته الموسم الماضي.

وأضاف: "لا أريد التوقف عن اللعب لأن هذا عشقي، لا أشعر بالرضا أبدا عما أقدمه، أستعد طيلة الأسبوع، وأتناول الطعام أو أستريح حتى أستطيع اللعب بشكل أفضل، وعقب مرضي أدركت أنني لا أملك وقتا للندم".

تعليقات