مجتمع

بالصور.. فرنسيتان تتحديان العالم في السباحة بالأولمبياد الخاص أبوظبي

الثلاثاء 2019.3.5 01:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
أثناء تدريب إيملي وكاميل

أثناء تدريب إيملي وكاميل

أعلنت فرنسيتان من أصحاب الهمم أنهما مستعدتان لتحدي العالم أجمع في السباحة بتمثيلهما بلدهما في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية بأبوظبي 14 مارس/آذار الجاري، حتى 21 من الشهر ذاته.

وتطير إيملي وكاميل للمرة الأولى في حياتهما، إلى أبوظبي الخميس؛ للمشاركة في فعاليات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية بأبوظبي، وتحلم الفتاتان بالعودة لـ"عاصمة النور" بالميدالية الذهبية في السباحة.

وقالت إيملي، 37 عاماً، التي تعمل في مصنع إلكترونيات لكابلات السيارات، إنها المرة الأولى التي تركب فيها طائرة وتسافر لمسافة بعيدة، مضيفة: "لدي إرادة قوية لتحقيق شيء، وأريد أن أعود بالميدالية الذهبية".

وأعربت كاميل، 45 عاماً، عن سعادتها أن تكون الإمارات أولى رحلاتها للعالم الخارجي، موضحة أنها تحلم بإحراز الميدالية الذهبية حتى تثبت أنها يمكنها تحقيق إنجاز مهم في حياتها.

تستطيع كاميل عبور حوض السباحة خلال 20 ثانية، فيما تعبره إيملي في 15 ثانية فقط.

وتستضيف أبوظبي الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.


ويشارك في الفعاليات أكثر من 7500 رياضي و3000 مدرب، يمثلون 197 دولة في 24 لعبة، في تظاهرة رياضية تعد الأضخم على المستوى العالمي، فضلا عن الحفلات والمهرجانات والبرامج الترفيهية والسياحية على غرار برنامج المدن المضيفة.

ويعتبر الأولمبياد الخاص أكثر من مجرد حدث رياضي على مستوى عالمي، إذ يعد حافزاً لتحسين نوعية الحياة، والوصول إلى تحقيق كامل الإمكانات الجماعية، وتعزيز خطوات دمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم في المجتمع داخل دولة الإمارات، وفي المنطقة والعالم أجمع.


تعليقات